صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار البرنامج التعريفي للطلبة الجُدد بالحرم الجامعي، بحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وعدد من الكادر الأكاديمي والإداري، إضافة لمُمثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتجاوز عدد الطلبة الجُدد الملتحقين بالجامعة 4000 طالب وطالبة بمختلف التخصصات والبرامج التي تضمها الجامعة، ليتجاوز العدد الإجمالي للطلبة 11500 طالب وطالبة، موزعين على الدرجات العلمية الأربعة: الدبلوم، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه.

ويهدف البرنامج الذي يستمر خلال يومي 11 و12 سبتمبر، إلى تعريف الطالب بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الحرم الجامعي بالإضافة للخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة والتي يحتاج لها الطالب خلال مسيرته الأكاديمية.

وانطلق البرنامج بالقرآن الكريم وفيلم الجامعة وكلمة لرئيس الجامعة الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رحب فيها بالطلبة الجدد  وحثهم على الاجتهاد والمشاركة في الأنشطة الطلابية وتمنى لهم رحلة أكاديمية موفقة، تلاها كلمة الوزارة بالإضافة إلى كلمة البرنامج التأسيسي والمجلس الاستشاري الطلابي، وكلمة القبول والتسجيل والدائرة المالية والصحة والسلامة والبيئة، كما تم خلال اللقاء تقديم فقرة "تواصل معنا" بالإضافة إلى التعريف بسمات الخريجين والسياسات الخاصة بالجامعة. 

وتضمن البرنامج التعريفي معرضا مصاحبا للخدمات الأكاديمية والخدمات المساندة ضم الأنشطة الطلابية والدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية والتوجيه المهني والدائرة المالية والصحة والسلامة ومركز مصادر التعلم وخدمات تقنية المعلومات والقبول والتسجيل والمجلس الاستشاري الطلابي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعرف على خريطة الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد بمدارس القليوبية

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، عن خريطة استقبال الطلاب في الأسبوع الأول بمدارس المحافظة في العام الدراسي 2024 - 2025، الذي من المقرر أن يبدأ الأحد المقبل بمدارس المحافظة علي اختلاف المراحل التعليمية.

وأوضخت مدير تعليم القليوبية، أنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية سيتم استقبال الطلاب بالصف الأول الابتدائي يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، أما يوم الإثنين 23 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصف الثاني والثالث الابتدائي بالإضافة إلى ما سبق، ويوم الثلاثاء 24 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصفين الرابع والخامس بالإضافة إلى ما سبق، ويوم الأربعاء 25 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصف السادس الابتدائي بالإضافة إلي ما سبق، مع استقبال كل المراحل بباقي الأيام.

وتابعت المديرية في بيان لها، أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية، سيتم استقبال طلاب الصف الأول الإعدادي يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، ويوم الإثنين 23 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى ما سبق، ويوم الثلاثاء 24 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصف الثالث الإعدادي، بالإضافة إلى ما سبق، مع انتظام طلاب جميع الصفوف بباقي الأيام.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه بالنسبة للمرحلة الثانوية "تعليم عام - تعليم فني"، سيتم استقبال طلاب الصف الأول الثانوي يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، ويوم الإثنين 23 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصف الثاني الثانوي، ويوم الثلاثاء 24 سبتمبر سيتم استقبال طلاب الصف الثالث الثانوي، مع انتظام الدراسة بباقي الأيام لجميع الصفوف بالمرحلة الثانوية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • تعرف على خريطة الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد بمدارس القليوبية
  • برعاية "أم الإمارات".. لقاء تعريفي لمنتسبي برنامج "أطلِق"
  • "2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة
  • بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • فعاليات متنوعة ضمن "الأسبوع التعريفي" للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في صور
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية