غزة - صفا

استشهد 17 مواطنًا وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مدرسة للنازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكد الدفاع المدني في غزة أن قصفًا إسرائيليًا استهدف مدرسة "الجاعوني" في مخيم النصيرات، وأن طواقمه توجهت إلى المكان.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن طيران الاحتلال استهدف النازحين في مدرسة "الجاعوني" مما أدى استشهاد 17 مواطنا، بينهم نساء وأطفال، وموظفون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من النازحين أثناء تواجدهم في المدرسة.

والشهداء هم:  محمود أشرف عقل، ياسر إبراهيم أبو شرار، شادية مؤمن سلمي، عبيدة حمدي علي، إياد يعقوب مطر، هاني محمود مطر، حسام حسن أبو حماد، بسام ماجد شاهين، محمد عدنان أبو زايد، شريف سالم أبو عاصم، أيسر قرضايا، عمر الجديلي، نايف الحطاب، أكرم صابر الغليظي، أحمد رائد طباشة، محمد عيسى أبو الأمير، عمر الجديلي.

ويعد هذا الاستهداف الخامس لمدرسة " الجاعوني" خلال العدوان على غزة، والذي خلف عددا كبير من الشهداء والجرحى من النازحين الذين أووا إلى المدرسة التابعة للأونروا. 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء إصابات قصف النصيرات

إقرأ أيضاً:

مجزرة في مخيم النصيرات

#سواليف

استشهد عشرة فلسطينيين على الأقل في #غارة_جوية_إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الاثنين، منزلا في #مخيم_النصيرات وسط قطاع #غزة.

وأفادت مصادر طبية بمستشفى “العودة” بمخيم “النصيرات”، باستشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة آخرين، بينهم #أطفال و #نساء، بسبب الغارة.

⭕️بنك أهداف الاحتلال.. تشييع جثامين أربعة أطفال استشهدوا جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة القصاص قرب مقبرة القسام في مخيم #النصيرات. pic.twitter.com/degUeepB1k

مقالات ذات صلة إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل 2024/09/16 — المؤسسة الفلسطينية للإعلام – فيميد (@FimedAr) September 16, 2024

وقد انتشلت فرق الدفاع المدني أكثر من 15 مصابا جراح بعضهم خطرة، ونقلوا إلى مستشفى “العودة” بالمخيم، وإلى مستشفى “شهداء الأقصى” بـ”دير البلح”.

وقال الدفاع المدني بغزة، إنه يبحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر، الذي استهدافه الاحتلال وانهار فوق رؤوس ساكنيه من النساء والأطفال.

فاجعة جديدة بـ #النصيرات.. لحظة إخراج شهـ.ـداء ومصابين جراء استهداف الاحتلال منزل عائلة القصاص في منطقة مخيم 5#الجزيرة_مباشر | #غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/Vz41FbaxiY

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 16, 2024

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 206 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و337 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

???? متابعة صفا| لحظات إنقاذ أطفال جرحى من تحت ركام منزل عائلة القصاص في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/2euYJbpBwL

— وكالة صفا (@SafaPs) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مجزرة جديدة في مخيم النصيرات والاحتلال يستهدف مأوى نازحين برفح
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 10 شهداء بقصف منزل بمخيم النصيرات
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل بمدينة غزة
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة