تلقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة يوم الأربعاء 11 سبتمبر، اتصالاً هاتفياً من كاسبر فيلدكامب وزير خارجية هولندا.

اوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمى والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير د.عبد العاطى أشاد خلال الاتصال بتطور العلاقات الثنائية ولاسيما العلاقات الاقتصادية بين مصر وهولندا، ورحب بالبعثات التجارية المقرر زيارتها مصر خلال العام الجارى والمعنية فى المجال الزراعي وقطاع الهيدروجين الأخضر.

كما أعرب عن دعمه للشراكة الاقتصادية وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل، مرحباً بزيارات مسئولي كبرى الشركات الهولندية للتعرف على بيئة الاستثمار ومحفزاتها فى مصر في مجالات الزراعة وإدارة المياه والصناعة والرقمنة والبنية التحتية والخدمات المالية والطاقة.

وذكر المتحدث الرسمى أن الوزير عبد العاطى أكد على تطلعه لتعزيز التعاون بين الشركات بالبلدين من خلال دراسة إنشاء مجلس للأعمال يشارك فيه رجال الأعمال من البلدين لتيسير التواصل بين القطاع الخاص والمستثمرين من البلدين.

وأضاف السفير خلاف أن وزير الخارجية تناول الطفرة التى تشهدها العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي بعد ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع فى غزة، وشدد على مسئولية المجتمع الدولى لممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات في غزة، واستعرض الجهود المصرية لوقف التصعيد الإقليمى.

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك ويدعو بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية

وزير خارجية لبنان الأسبق: إسرائيل تضخم من معاركها وإنجازاتها وهمية | فيديو

وزير خارجية جديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هولندا وزير خارجية هولندا وزير الخارجية والهجرة وزیر خارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن هناك اهتماما مصريا روسيا لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة.

وأفاد عبد العاطي خلال لقائه الصحفي مع نظيره الروسي: «ناقشنا تطوير العلاقات المصرية الروسية وزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري والاقتصادي»، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق.

وأضاف الوزير المصري: «ناقشنا أيضًا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، كما استعرضت الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

وتابع وزير الخارجية المصري، أن هناك خطورة كبيرة جراء السياسات العدوانية الإسرائيلية التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، كما أكدت مصر على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجانب الفلسطيني لـ معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

كما ندين سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمنت الناقشات أيضًا الوضع الحالي والأزمة التي تمر بها دولة السودان على المستوى الإنساني، مطالبين بضرورة وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الجارية.

وواصل: «أطلعت وزير الخارجية الروسي على الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية بالسبل السياسية وأكدنا ضرورة استبعاد أي حلول عسكرية، وأن التصعيد في البحر الأحمر غير مبرر ويؤثر بشكل خطير على الملاحة الدولية».

وأردف: «أكدت ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية، كما نؤكد الرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال».

وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة