كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأشار متحدث الحكومة، إلى أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

وأكد الحمصاني، أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض أهلا مدارس الحكومة الاقرارات الضريبية المستشار محمد الحمصاني التسهيلات الضريبية

إقرأ أيضاً:

مصنع قادر للصناعات المتطورة يلبي كافة احتياجات نادي الزهور الرياضي


 


أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبداللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع  علي اهتمام الهيئة باستغلال فائض الطاقات الإنتاجية بمصانعها وشركاتها المختلفة،لتلبية كافة احتياجات المجتمع المدني
من المنتجات والمستلزمات وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية، وبأسعار تنافسية فضلا عن خدمات ما بعد البيع. 
وأضاف ان  الهيئة العربية للتصنيع -الظهير الصناعي للدولة المصرية- تهتم بتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتعظيم شعار "صنع في مصر" في كافة منتجاتها الصناعية.


جاء هذا في اطار، توقيع بروتوكول تعاون بين مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، ويمثله في التوقيع اللواء أ.ح دكتور مهندس "عمرو عبد العزيز" رئيس مجلس إدارة المصنع، وبين نادى الزهور ويمثله في التوقيع المستشار دكتور  "محمد الدمرداش" رئيس نادى الزهور نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية،والمستشار القانوني لهيئة الدواء المصرية.

وتتضمن نقاط التعاون تقديم خدمات متكاملة 
متعددة ومنها،  تقديم الدعم الفني والتعاون في تنفيذ متطلبات ومطالب نادي الزهور الرياضي من ( تجهيزات – انشاءات  – معدات – توريدات - تركيبات معدنية / كهربائية – مصاعد – دراجات هوائية – دراجات كهربائية – اسكوترات– عربات جولف – أثاثات -... )، وتوفير مطالب أعضاء النادى من منتجات المصنع بأسعار مميزة تنافسية وتوفير أنظمة التقسيط المتنوعة، واقامة معارض دورية بمقر النادى لمنتجات مصنع قادر للصناعات المتطورة، وباقي مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع، وكذا تنفيذ التدريب  العملى لأبناء الأعضاء من طلبة كليات الهندسة والفنون التطبيقية والتجارة والكليات المرتبطة بمحاور عمل المصنع وغيرهم ودعم تنفيذ مشروعات التخرج ارتباطا بنشاط مصنع قادر الصناعى،وايضا تطوير التعاون دوريًا بما يستجد من موضوعات مشتركة.


يذكر أن مصنع قادر للصناعات المتطورة،يعد من أقدم مصانع الهيئة العربية للتصنيع،ومن أقدم مصانع مصر والشرق الأوسط،حيث تأسس عام 1949، ويرتكز  على الصناعات الهندسية المرتبطة بتشغيل جميع أنواع الخامات ( معدنية / غير معدنية ) وتجهيز المركبات والمقطورات والمعدات وأعمال التركيبات الميكانيكية والكهربائية بواسطة عدد (8) خط إنتاج رئيسي وأكثر من (15) خط إنتاج فرعى ( عالي الدقة / الجودة ) ومنتجات مدنية متنوعة.

اما نادى الزهور الرياضي، يعد من الأندية الرياضية البارزة في جمهورية مصر العربية، وله تاريخ طويل في المجال الرياضي.والمحاور الإجتماعية  حيث  تأسس النادي في عام 1982، وكان من الأندية التي لعبت دورًا مهمًا في تطوير الرياضة في مصر بفرعيه 
( مدينة نصر – التجمع الخامس )  وذو  تاريخ عريق في مجال الخدمة المجتمعية والإدارة المتكاملة والأنشطة القومية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • مصنع قادر للصناعات المتطورة يلبي كافة احتياجات نادي الزهور الرياضي
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • ولي العهد السعودي يثمن الجهود المبذولة لحل مشكلات المستثمرين
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة
  • أحمد السبكي: فيلم "الملحد" سيتم عرضه.. أخذنا موافقة الرقابة