بوابة الفجر:
2024-09-17@16:26:05 GMT

كأس ديفيز.. أمريكا تسحق تشيلي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

حققت الولايات المتحدة فوزًا كاسحًا على تشيلي بثلاثة انتصارات مقابل لا شيء، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة لمرحلة المجموعات في بطولة كأس ديفيز للتنس، المقامة حاليًا في الصين.

جاء هذا الفوز رغم أن الفريق الأمريكي بدا وكأنه الطرف الأضعف - على الورق - في تلك المواجهة.

محمد صلاح ينعى المدرب الراحل إيهاب جلال

وتغلب الأمريكي المغمور ريلي أوبلكا على كريستيان جارين بمجموعتين مقابل مجموعة، علمًا بأنه أنهى المباراة لصالحه من خلال فوزه بشوط كسر التعادل.

كما انتصر الأمريكي براندون ناكاشيما، المصنف الـ40 عالميًا، الذي يشارك لأول مرة في كأس ديفيز على أليخاندرو تابييو، المصنف الـ22 عالميًا، بالطريقة ذاتها أيضًا، في مباراة الفردي الثانية.

وحسم الفريق الأمريكي منافسات الزوجي أيضًا لمصلحته، ليأتي فوزه على نظيره التشيلي عن جدارة.

وقال قائد الفريق الأمريكي بوب برايان، "أرفع القبعة للاعبينا الذين بذلوا قصارى جهدهم، وخاصة في اللحظات الحاسمة".

وأضاف برايان: "لا أعتقد أنه حدث من قبل في كأس ديفيز أن ذهبت جميع المباريات إلى شوط كسر التعادل في المجموعة الثالثة. إنه يوم تاريخي. أشعر بالفخر الشديد باللاعبين".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کأس دیفیز

إقرأ أيضاً:

إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما

الاقتصاد نيوز — متابعة

سيغلق "واتشيباتو"، أكبر مصنع للصلب في تشيلي، أبوابه الإثنين بعد 74 عاما على بدء تشغيله، ما يضع آلاف الأشخاص في مواجهة البطالة.

وعلى مدى أجيال، تمحورت الحياة في مدينة تالكاوانو البالغ عدد سكانها 160 ألف نسمة والواقعة في منطقة بيوبيو على بعد 500 كلم عن العاصمة سانتياغو، حول مصنع الصلب الذي تحوّل إلى معلم فيها.

ويؤثر إغلاق المصنع مباشرة على 2700 وظيفة، بما في ذلك تلك التي يشغلها متعاقدون من الباطن، وعلى نحو 20 ألف وظيفة غير مباشرة، كما أنه يمثل نهاية إنتاج الصلب غير المعاد تدويره في البلاد.

وقال فرناندو أوريلانا البالغ 62 عاما والذي انضم إلى قسم التنظيف بعمر 25 عاما قبل أن يرتقي في الرتب ليصبح رئيس قسم "عملت في واتشيباتو، وكان والدي يعمل في واتشيباتو، وكانت زوجتي أيضا تعمل في واتشيباتو، وكان لدينا مستوى معيشي جيد".

كان واتشيباتو ينتج 800 ألف طن من الصلب سنويا وكان مجهزا أساسيا لصناعة التعدين التي تعد عصب الاقتصاد التشيلي.

وتأسس المصنع في العام 1950، لكنه لم يصمد بوجه منافسة الصلب الصيني الذي يباع لتشيلي بأسعار أقل بنسبة 40 بالمئة من الصلب المنتج محليا.

وحاول مصنع الصلب الصمود من خلال المطالبة بفرض رسوم إضافية على الواردات الصينية.

وعلى الرغم من أن الرسوم فرضت في أبريل بعدما خلصت اللجنة التشيلية لمكافحة الممارسات غير المنصفة إلى "منافسة غير عادلة"، إلا أنها لم تكن كافية لضمان استمرارية المصنع الذي راكم منذ العام 2019 خسائر تصل إلى 700 مليون يورو.

وقال مدير المصنع خوليو برتران لدى إعلانه في أغسطس الإغلاق الوشيك للمنشأة "إنه قرار يؤلمنا بشدة، لكننا على قناعة بأننا فعلنا كل ما بوسعنا".

أغرقت عشرة ملايين طن من الصلب الصيني أسواق أميركا اللاتينية العام الماضي، بزيادة نسبتها 44 بالمئة في العام 2023 مقارنة بالعام السابق.

في غضون 20 عاما، ازدادت حصة الصين في سوق الصلب العالمية من 15 بالمئة  إلى 54 بالمئة، وفقا لجمعية الصلب في أميركا اللاتينية "ألاسيرو".

وفي تالكاوانو، كان مصنع الصلب أكثر بكثير من مجرد وظيفة بالنسبة لكثر، فهو أنتج أيضا جمعيات اجتماعية وثقافية، وساهم في بناء مساكن للعمال وتأسيس فريق كرة قدم هو حاليا متصدّر البطولة التشيلية.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • استقرار سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في البنوك
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنوك المصرية اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • إسبانيا وإيطاليا وأمريكا وكندا إلى المرحلة النهائية من كأس ديفيز
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار الأمريكي
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم: 15 سبتمبر 2024
  • استقرار نسبي للدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • آخر تحديث لسعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد 15-9-2024
  • ريال مدريد يخطط للتعاقد مع ألفونسو ديفيز