في إطار استعدادات وزارة الزراعة للموسم الشتوى وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع د أحمد عضام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

مكافحة الآفات
أكد الدكتور  أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات أن مهندسي المكافحة بمديريات الزراعة والإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية قاموا على مدار الموسم الصيفي بمتابعة المحاصيل الاستراتيجية كتقديم الدعم الفني والعيني (من مبيدات وآلات) لمكافحة الآفات المتعددة على المحاصيل المختلفة وأن لم تتضرر أي من المحاصيل  الصيفية بالآفات.

الزراعة تعلن الخريطة الصنفية لمحصول القمح في الموسم الجديد


وأضاف أن الإدارة تعكف حالياً على عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع مسئولي المكافحة استعداداً لموسم الزراعات الشتوية بالاستعداد المبكر بتفعيل نتائج الآفات شتوية للعام الماضي وايضاً العوامل المناخية المتوقعة وتحليل هذه البيانات وعمل الخرائط الزمنية والمكانية للآفات استناداً إلى العام الماضي وتوجيه مهندسي المكافحة إلى العمل عليها من خلال وعمل ندوات توعوية للمزارعين قبل زراعة المحاصيل الشتوية وخلال موسم الزراعة استناداً إلى أماكن وتوقعات انتشار الآفات وتحيل نتائج الآفات مع مهندسي المكافحة ووضع برنامج المكافحة للموسم الشتوي الحالي وتوفير أي لوجيستيات ممكنة لمديريات الزراعة بالإضافة إلى توفير المبيدات اللازمة بمديريات الزراعة المختلفة.

جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية


هذا وقد عقد رئيس الإدارة المركزية اجتماعا مع مهندسي لمكافحة القوارض على مستويات المديريات لبحث تنفيذ الحملة المرورية لمكافحة القوارض بعد حصاد المحاصيل الصيفية والتعرف على أي معوقات والعمل على حلها كما أكد على ضرورة الاستمرار في معالجة الترع والمساقي والمصارف التي يتم تطهيرها.
كما عقد "رزق" اجتماعا مع مهندسي قسم المحاصيل الحقلية بالإدارة لوضع الخريطة التوعوية للمزارعين لمتابعة زراعات الذرة الشامية للعروة النيلي.
ايضاً متابعة الاستعداد لموسم زراعة الفراولة وتجهيزات الصوب والمعامل اللازمة لإنتاج المفترس الأكاروسي وطفيل الترايكوجراما كأحد عناصر المكافحة الحيوية وهي أحد أوجهه الدعم التي تقدمها الإدارة للمزارعين وكما يتابع حملة الإدارة المركزية بمحافظة الوادي الجديد من خلال لجان الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لمتابعة جاهزية آلات الرش والمرور على الزراعات.
ومن الجدير بالذكر أن مديريات الزراعة قامت خلال هذا الشهر بعدد (1438) حالة مرور على المحاصيل الحقلية والبستانية وعمل عدد (226) دورة تدريبية وورشة عمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة الآفات الدكتور أحمد رزق واستصلاح الأراضي بمديريات الزراعة الموسم الصيفى الإدارة المرکزیة لمکافحة الآفات

إقرأ أيضاً:

مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى

انضم 40 بنكا تجاريا في العالم إلى مشروع تجريبي تتصدره مجموعة السبع مع بنك الاحتياطي الاتحادي بنيويورك وبنوك مركزية رائدة في أوروبا وآسيا، بهدف إنشاء منصة عملة رقمية جديدة مصممة لتسريع وتعزيز المدفوعات عبر الحدود.

ويشمل المشروع المعروف باسم "أجورا" 7 بنوك مركزية في المجمل، ويهدف إلى معرفة ما إذا كان من الممكن استخدام ما تسمى بالودائع المصرفية "الرمزية"، بالاشتراك مع العملات الرقمية للبنوك المركزية لإنشاء نظام أسرع وأكثر تقدما.

البنوك المشاركة

ويركّز المشروع التجريبي على ما تُعرف بالعملات الرقمية للبنوك المركزية، والتي تُستخدم فقط بين البنوك، ويسعى إلى التغلب على تحديات فروق التوقيت والمتطلبات القانونية واللوائح التنظيمية والفنية.

ومن بين البنوك التجارية المشاركة "جيه بي مورغان" و"إتش إس بي سي" و"يو بي إس" وبنك "ميتسوبيشي يو إف جيه" الياباني، ويقود المشروع بنك التسويات الدولية ومعهد التمويل الدولي.

وسيزيد المشروع أيضا من الانقسامات المتعلقة بتطوير البنوك المركزية لعملات رقمية بين مشروع أجورا، ومشروع آخر يحمل اسم "إم بريدج" أطلق عام 2021 بين البنوك المركزية في الصين وهونغ كونغ وتايلاند والإمارات، وانضمت إليه السعودية في الآونة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • حمية بحث مع رئيس بلدية جونية شؤوناً إنمائية استباقاً لموسم الأمطار
  • المركزية الديمقراطية … أُس العِلَّة (6)
  • بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • «زراعة كفر الشيخ» تطلق قافلة إرشادية إلى قرية العجوزين لمكافحة الآفات
  • إنزاجي: كان يجب حسم مباراة مونزا مبكراً
  • ” معجزة الشفاء ” تعلن وصول أولى طرود النحل من مصر لموسم ” السدر الكويتي ” 2025
  • بيان عن اللجنة المركزية في الوطني الحر.. هذا ما فيه
  • الأهلي المصري يحذر الجميع مبكراً في «أبطال أفريقيا»