الثورة نت|

نظمت بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

حيث نظمت في مديريات صنعاء الجديدة وبني حشيش وجحانة وبني مطر وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس ونهم ومناخة وصعفان وخولان وهمدان والطيال والحصن وأرحب وبني ضبيان فعاليات وأمسيات حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من الوكلاء.

وأشارت كلمات الفعاليات والأمسيات إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور والعلم والبصيرة.

وأكدت أن الاحتفال بهذه المناسبة من أوجب المناسبات التي يجب إحياؤها، حباً وتعظيما لرسول الله الكريم وتوثيق الارتباط به والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه، طاعة لله عز وجل.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل رداً عملياً وواضحاً على كل من يحاولون فصل الأمة عن نبيها، وتأكيد التولي لله والتمسك بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

وأوضحت أن اليمنيين عندما يحتفلون بهذه المناسبة الدينية ينطلقون من إيمانهم الصادق وارتباطهم الوثيق برسول الله وتوقيره وتعزيره، مستمدين من سيرته ونهجه قوتهم وثباتهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين المعاصرين أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بتولي أهل الحكمة والإيمان للنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى، واستمرارهم في نصرته والذود عنه حتى قيام الساعة.

تخللت الفعاليات والأمسيات التي حضرها مديرو المديريات ومسؤولو التعبئة مسرحيات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

عبد الملك الحوثي يدعو لخروج مليوني كبير غداً الأحد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الجديد برس|

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الشعب اليمني إلى المشاركة المليونية غداً الأحد في فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي كلمة متلفزة، أكد الحوثي أن “الخروج الكبير” في هذه المناسبة يعبر عن دعم الشعب الفلسطيني المظلوم وتأكيداً على ثبات الشعب اليمني في موقفه الجهادي الذي يعتبره استجابة لأمر الله ووفاءً لرسوله الكريم.

وأشار الحوثي إلى أن المشاركة المليونية تعكس محبة الشعب اليمني لرسول الله، متمنياً أن يكون الحضور هذا العام أكبر من السنوات الماضية.

وأضاف قائلاً: “أنتم أهل الوفاء والثبات، أنتم الشعب المحب لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والوارث لهذه المحبة من آبائكم وأجدادكم الأنصار”.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية غير مسبوقة بذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي
  • حشود مليونية بصنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي ونصرة لغزة (فيديو + صور)
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عبد الملك الحوثي يدعو لخروج مليوني كبير غداً الأحد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف