الرئيس الإيراني يعلن توقيع 14 اتفاقية تعاون مشترك بين بغداد وطهران.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وليد برغش، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بمحافظة البحيرة، عن تنفيذ اتفاقية تعاون مع جامعة دمنهور لمحو الأمية بين جميع العمال بالجامعة، مشيرًا إلي أنه تم وضع خطة عمل متكاملة تشمل إطلاق قوافل إلى القرى والنجوع في محافظة البحيرة بهدف القضاء على الأمية بين المتسربين من المدارس.

وأكد وليد برغش، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن محافظة البحيرة تشهد جهودًا مستمرة ومتواصلة في مجال محو الأمية، ضمن الخطط الحكومية لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع.

ويتمثل جهد محو الأمية في محافظة البحيرة في تنفيذ برامج تعليمية متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، سواء الشباب أو الكبار، حيث تقدم هذه البرامج فرصًا للأفراد الذين لم يتمكنوا من الحصول على تعليم كافٍ في الماضي ليتمكنوا الآن من اكتساب المهارات الأساسية في القراءة والكتابة.

وتابع مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، أن هناك تنسيقا بين كل الجهات المعنية بمحافظة البحيرة على توفير بيئة تعليمية محفزة وملائمة لتحقيق أهداف محو الأمية، وذلك من خلال توفير الموارد اللازمة وتدريب المعلمين والمدربين على أحدث الأساليب التعليمية المتخصصة في مجال محو الأمية.

بالإضافة إلي تنظيم حملات توعية وتثقيفية لتشجيع الأفراد على المشاركة في برامج محو الأمية وتسليط الضوء على أهمية القراءة والكتابة في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.

انخفاض نسبة الأمية بنحو 6%

وأكد "برغش"، على تضافر الجهود والتعاون الوثيق بين مختلف الجهات المعنية، حيث يتم تجميع الدارسين الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية وإجراء امتحانات فورية لهم في مقر الهيئة.

وأعلن عن انخفاض نسبة الأمية بواقع 6%، حيث تراجعت من 37% إلى 31% خلال الفترة الماضية، وهناك تكثيف من الحملات التوعوية والجهود لتحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في جعل المحافظة خالية تمامًا من الأمية.

فضلا عن التوسع فى فتح الفصول بكل المقرات المخصصة والتوعية بأهمية التعلم الأمر الذى سينعكس على كل برامج النمو والتنمية بالمحافظة والمساهمة فى رفع الوعي لدى جميع أفراد المجتمع بكل القضايا السكانية والقومية.

وقال مدير فرع الهيئة، إن هناك اتفاقية تعاون مع جامعة دمنهور، حيث تشترط كلية التربية علي الطلاب الخريجين علي محو أمية خمسة أفراد وذلك كشرط للحصول على شهادة التخرج.

بالإضافة للتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة، خلال تنظيم القوافل السكانية بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة، وإقامة امتحانات تحريرية للمواطنين الراغبين في الحصول علي شهادة محو الأمية.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • وزير الكهرباء: تعاون مشترك مع المجر في مجال المفاعلات النووية
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • الوزير السقطري يعلن عن توقيع أتفاقية تعاون سمكي مع روسيا الاتحادية
  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية