الوحدة نيوز/ نظمت فروع مكاتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار والمالية والشؤون الاجتماعية والعمل والخدمة المدنية والتطوير الإداري والاتصالات والإعلام بمديرية المفتاح في محافظة حجة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى عظمة هذه المناسبة التي تمثل ميلاد نور الهداية الربانية وإشراق فجر الرحمة والعدالة والمساواة مولد سيد الخلق ورسول الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

.

وبينت دور الرسول الكريم في تغيير واقع البشرية من زمن اتسم بالظلم والظلام إلى زمن الإيمان والرحمة والعدالة والمساواة.. مشيرة الى أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى حباً وولاءً وانتماءً لرسول رب العالمين.

وأكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يليق بعظمتها ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وأهمية المشاركة الفاعلة في إحياءً الفعالية المركزية التي ستقام في مدينة عبس في الثاني عشر من هذا الشهر.
ونظم مكتب الصحة والبيئة بمديرية كحلان عفار اليوم فعالية ثقافية وخطابية حضرها مدير مكتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار بالمحافظة محمود وهبان.

في الفعالية استعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح محطات من سيرة رسول الله وجهاده وثباته على الحق رغم حصاره في شعب أبي طالب وخروجه ليلة الهجرة من مكة إلى المدينة .
وأكد أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تحتل في نفوس المسلمين واليمنيين خاصة مكانة عظيمة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والسير على منهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى.
فيما أكد مدير فرع مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نبيل وهبان أهمية إحياء هذه المناسبة التي شكلت محوراً مفصلياً في تاريخ الأمة التي أخرجها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى مكانة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في أعماق ووجدان الشعب اليمني وصدق حبه وولائه للرسول الكريم وتمسكه بهويته الإيمانية وثقافته القرآنية منذ صدر الإسلام والاحتفاء بالمولد النبوي رغم محاولة أعداء الأمة طمسها ونشر الثقافات المغلوطة.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
دعت أحزاب اللقاء المشترك كافة كوادرها ومنتسبيها وجماهير الشعب اليمني العظيم إلى المشاركة الواسعة والمتميزة بعد ظهر يوم غد الأحد احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في الساحات التي حددتها اللجنة المنظمة بالعاصمة صنعاء والمحافظات.

وأكدت أحزاب المشترك في بيان، اليوم الأحد، أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يجسد مدى الارتباط الوثيق لشعبنا اليمني برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وتمسكه بنهجه ومبادئه، وعمق الحب والولاء المتجذرين في قلوب أبناء اليمن للنبي وآل بيته الأطهار.

وأهاب البيان بأهمية التفاعل والحضور المشرف وغير المسبوق من أبناء الشعب اليمني ومختلف المكونات والأحزاب السياسية والمجتمعية في هذه المناسبة العظيمة على الأمة العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف