بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، أن عملية سيكانيان في محافظة كركوك كانت ثمرة جهود استخبارية دامت أسبوعين.

وقال عضو اللجنة ياسر اسكندر لـ"بغداد اليوم"، إن "عملية سيكانيان في كركوك كانت نوعية واحبطت مخططًا إرهابيًا كان معد التنفيذ"، لافتا، الى أن "التنسيق الأمني وتبادل المعلومات وجهود استخبارية دامت أسبوعين أسهمت في تحديد موقع الخلية قبل إعطاء الضوء الأخضر باقتحامها".

وأضاف أن "معركتنا مع الخلايا النائمة لا يمكن حسمها في كل المدن والقصبات بين ليلة وضحاها، وهي تحتاج الى جهد استخباري مضاعف ومعقد جدا، من أجل تفكيك الخلايا وتحديد مواقع اختباء افرادها"، مؤكدا، أن "عملية كركوك اظهرت قدرة عالية في التعقب والرصد وصولا الى حسم الموقف خلال أقل من ساعة".

وأشار الى أن "التحقيقات لاتزال مستمرة وهناك معلومات جديدة ستساعد في اكمال جهود تفكيك خلايا الإرهاب النائمة والخفية".

وشهدت قرية سيكانيان، شمال محافظة كركوك، صباح اليوم الأربعاء، اندلاع اشتباكات مسلحة بين القوات الأمنية ومجموعة مسلحة، أثناء تنفيذ عملية أمنية لاعتقال مطلوب. وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ثلاثة من أفراد القوات الأمنية.

ووفقا لمصادر محلية تحدثت لـ"بغداد اليوم"، فإن "المواجهات بدأت بعد وصول قوة أمنية إلى القرية لاعتقال أحد المطلوبين، مما أدى إلى تبادل كثيف لإطلاق النار بين الطرفين. وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمنية قامت بتطويق منزل في المنطقة فيما تواصل عمليات التفتيش، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة".

وأكدت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات أدت إلى إصابة ثلاثة من عناصر القوات الأمنية بجروح متفاوتة، بينما تم إرسال تعزيزات أمنية إضافية إلى موقع الحادث لتعزيز السيطرة واحتواء الموقف.

وأفادت المعلومات الأولية بأن المجموعة المسلحة التي تواجه القوات الأمنية قد تكون تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، فيما تستمر القوات الأمنية في عمليات البحث والتمشيط في المنطقة لضمان عدم وجود مسلحين آخرين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القوات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد تجاوز كل دفاعات الاحتلال

أوضح عبدالملك الحوثي، أن عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد يتميز بتقنية مطورة وتجاوز كل دفاعات الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح ‏مسؤول حوثي: صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه

وأعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، عن دخولها المرحلة الخامسة من التصعيد ضد الاحتلال.

و أكد أكرم سريوي، الخبير في الشؤون العسكرية، أن الصاروخ اليمني الذي نجح في تجاوز كافة أنظمة الدفاع الجوية الأمريكية والإسرائيلية سقط في وسط تل أبيب، ما يشير إلى تقدم هائل في الصناعة العسكرية اليمنية.

وأوضح "سريوي"، خلال مداخلة عبر "Zoom" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الصاروخ استغرق 12 دقيقة فقط للوصول إلى إسرائيل، ويتميز بقدرات متقدمة على المناورة وخداع الرادارات، مما يعكس تطورًا كبيرًا في التكنولوجيا العسكرية اليمنية.

وأضاف الخبير في الشؤون العسكرية، أن هذا الهجوم خلق ارتباكًا كبيرًا داخل القوات الإسرائيلية وأثار قلقًا أمنيًا في الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الهجمات المتبادلة على مسافات بعيدة لا تحسم الصراع بشكل نهائي، لكنه أكد أن المقاومة باتت تمتلك قدرات عسكرية مهمة لدعم الفلسطينيين، مؤكدًا أن إسرائيل تواجه تحديات كبيرة في التعامل مع الطائرات المسيرة التابعة لحزب الله وصواريخ الحوثيين، مما أثر على الحالة المعنوية للمستوطنين والبنية التحتية داخل البلاد.

مقالات مشابهة

  • البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • دعوة نيابية لاستكمال أعمال البحث عن رفات مقبرة بئر علو في نينوى - عاجل
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك - عاجل
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟ - عاجل
  • تأهب مستمر على الحدود مع سبتة مع تدفق المئات رغم التعبئة الأمنية غير المسبوقة (+فيديو)
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل
  • عاجل| الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي جديد تجاوز كل دفاعات الاحتلال
  • حادث مروع لعائلة كاملة على طريق بغداد - كركوك