حلاوة المولد النبوي الشريف 2024.. مع اقتراب المولد النبوي الشريف يستعد الكثير لشراء حلوى المولد النبوي، نظرا لما تحتوي عليه حلوى المولد من نسبة عالية من السكريات، يحذر الأطباء من الغفراط في تناول حلوى المولد.

وتسائل الكثير عن ارتباط حلاوة المولد بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فما حقيقة هذا الارتباط؟.

هل حلاوة المولد مضرة لمرضى الكوليسترول؟

أكدت مراجعة أجريت عام 2016م واستمرت حتى 2021م أن تناول المزيد من السكريات يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL وانخفاض الكوليسترول الجيد HDL بالدم.

وأوضح الباحثون أن هناك أدلة علمية تشير إلى أن الكبد عندما يتناول الإنسان الكثير من السكريات يقوم بإنتاج الكوليسترول الضار، في المقابل تتراجع نسبة الكوليسترول الجيد بالدم وهذا ما تفعله حلاوة مولد النبي الشريف لمرضى الكوليسترول

- أكد الباحثون أن السكر المرتفع في حلوى المولد النبوي الشريف يزيد من مضاعفات لمرضى القلب ويزيد نسبة الكوليتسرول الضار لهم.

- وأضاف الباحثون أن حلوى المولد النبوي الشريف تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة عند تناولها بكميات كبيرة.

- بينما أكد الباحثون أن ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم من الممكن أن يكون بسبب حلوى مولد النبي لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي زيادة خطرة بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاًما تأثير وجبات «الدليفري» على مرضى الكوليسترول؟ حسام موافي يحذر (فيديو)

الفولية بكام؟.. سعر حلوى المولد النبوي الشريف

فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرضى الكوليسترول حلوى المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوی الشریف حلوى المولد النبوی الکولیسترول الضار الباحثون أن

إقرأ أيضاً:

أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة أحيت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية حاشدة.

وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، جانبا من حياة وجهاد وسيرة الرسول الكريم الذي جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومواجهة الأعداء، مؤكدا أن احياء هذه المناسبة تعزز من ثقافة وبصيرة المجتمع للعودة لكتاب الله.

وأشار إلى آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

وتطرق حليصي، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

من جانبه أشار أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، إلى مظاهر الاحتفال التي شهدتها المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الله وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع رسالته والاقتداء بهديه.

ولفت إلى ما تمثله فعاليات وأمسيات إحياء الربيع المحمدي في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة النبوية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ حيدر الواقدي، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير من الفعاليات إنما يعكس الحب والحفاوة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء منهجه.

تخللت الأمسية ، التي حضرها جمع من القيادات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في بني سويف (صور)
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: فرحة الأطفال وحلوى المولد بين البهجة والمخاطر الصحية
  • وزارة الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • مفاجأة.. هذه القطع بحلوى المولد النبوي تجعل مؤشر نسبة سكر الدم منخفضًا
  • العام الدراسى الجديد يضرب موسم حلاوة المولد النبوى بالإسكندرية
  • جزء في الدجاج يرفع نسبة الكوليسترول بالدم.. احذر تناوله