قال الدكتور نبيل عبد الرؤوف، عضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، إن وزير المالية أحمد كوجك خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن عن حزمة جديدة تضم عشرة بنود، مشيرًا إلى أنه تم الحديث عن البنود بإيجابية كثيرة.

وأضاف «عبد الرؤوف» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر عرض جزء من التحديات التي تواجه مصلحة الضرائب وزارة المالية.

وزير الاستثمار لمسئولين ألمان: الحكومة تقوم بإصلاحات فى السياسات المالية والنقدية والتجارية وزير المالية: قررنا وضع سقفا للغرامات.. ولن تزيد عن الأصل الضريبي

وأوضح أنه تم الإعلان عن إنهاء وغلق الملفات الضريبية القديمة، لافتًا إلى أن الإجراءات التي أعلنها وزير المالية تتضمن غرامات التأخير الموجودة في ضريبة الدخل، و غرامات الضريبة الإضافية الموجودة في  ضريبة القيمة المضافة، كون أنه رصيد متأخر عن مصلحة الضرائب.

عشوائية الميكنة

وأكد عضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية أن البنود العشرة الذي جاءت في المؤتمر تضمن البند الثالث منها لغرامات التي تخص قطاع الاقتصاد القومي الذي يشمل عدد من القطاعات، متابعًا « أهم التحديات التي تواجه منظومة الضرائب المصرية تتمثل في الميكنة، موضحًا أن مصر تواجه هذه المشكلة منذ عدة سنوات ولكنها تحاول حلها».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملفات الضريبية السياسات المالية والنقدية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى اقتصاد القومي عدد من القطاعات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصلحة الضرائب السياسات المالية الاقتصاد القومي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

فعالية للكادر النسائي بمصلحة الضرائب بذكرى المولد النبوي

نظمت مصلحة الضرائب بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة اليوم فعالية خطابية للكادر النسائي بالمصلحة والوحدات التابعة لها بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب وحيد الكبسي، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستذكار سيرته وحياته والاقتداء والتأسي به وأخلاقه وصفاته التي يتوجب تجسيدها في الواقع العملي لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يعكس حب اليمنيين للرسول الأعظم ومكانته في نفوسهم، وقوة ارتباطهم بنبيهم الكريم .

وأكد الكبسي، أهمية تجسيد حب الرسول الأعظم في كافة الأعمال والتعامل مع الآخرين.. مشيرا إلى أن مختلف التحولات التي شهدتها المصلحة تهدف في المقام الأول الى التعامل الحسن مع الجمهور الضريبي.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير المراجعة الداخلية أشرف المضواحي، فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • الضرائب تكشف عن حوافز تشجيعية لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • عاجل| المالية تكشف مفاجأة عن المتهربين من سداد الضرائب
  • فعالية للكادر النسائي بمصلحة الضرائب بذكرى المولد النبوي