قريات- الرؤية

أعلنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أنه سيتم فتح بوابة سد وادي ضيقة في ولاية قريات بمحافظة مسقط يوم الأحد المقبل؛ وذلك لتصريف 15 مليون متر مكعب من المياه وبهدف تغذية الخزان الجوفي لمزارع أهالي قريتي دغمر وحيل الغاف بولاية قريات.

وتدعو وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه المواطنين إلى الابتعاد عن مجرى الوادي والتقيد بتعليمات السلامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«طاقة لحلول المياه» تستثمر 150 مليون درهم بمشروع للصرف الصحي


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة طاقة لحلول المياه، أمس عن مشروع رائد للبنية التحتية التحويلية الخاصة بإدارة مياه الصرف الصحي بقيمة تبلغ أكثر من 150 مليون درهم، يهدف إلى إعادة تحديد معايير البنية التحتية في منطقتي الباهية والصدر.
ويعكس هذا المشروع الضخم، والذي تم منحُه لشركة «المقاولون الخليجيون»، التزام شركة طاقة لحلول المياه بدعم استراتيجيات التنمية الحضرية والنمو الاجتماعي والاقتصادي في أبوظبي.
وسيشمل هذا المشروع الذي تم الإعلان عنه خلال المؤتمر العالمي للمرافق، تطوير خط انحداري عميق بطول 9.5 كيلومتر، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل عدد من محطات الضخ، ما يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية تماشياً مع أهداف الاستدامة.
وسيسهم المشروع في زيادة القدرة الهيدروليكية الإجمالية إلى 120 ألف متر مكعب يومياً، ليخدم من خلاله احتياجات المناطق المتنامية في منطقة الباهية والمناطق المحيطة بها مثل الصدر والشليلة والطويلة.
وقال المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طاقة لحلول المياه: يجسد هذا المشروع النهج الاستباقي لشركة طاقة لحلول المياه في ضمان الأمن المائي على المدى الطويل في أبوظبي، والذي يسهم في تحقيق الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات، ويقوم هذا الاستثمار بتلبية احتياجات مجتمعاتنا المتنامية في البنية التحتية المتقدمة والفعالة والخاصة بإدارة مياه الصرف الصحي، وتحويلها من منتج ثانوي إلى مورد قيم ومستدام لتلية احتياجات الري الزراعي والمجتمعات السكنية والصناعية، بما يتماشى مع التزامنا بالإدارة المسؤولة للموارد لضمان الأمن المائي للأجيال القادمة.
وقال المهندس حاتم حسن شاهين، المدير العام في شركة «المقاولون الخليجيون»: تفتخر شركة «المقاولون الخليجيون» بالشراكة مع طاقة لحلول المياه في هذا المشروع الرائد الذي يبرز أهيمة مشاريع البنية التحتية المستدامة، يتماشى هذا المشروع مع خططنا في تحقيق التميز الهندسي والمسؤولية البيئية، ونحن ندرك أهمية توفير بنية تحتية موثوقة ومستدامة للمجتمعات المزدهرة.
ويتم تطوير المشروع بالتعاون الوثيق مع الشركاء الرئيسيين بما في ذلك شركة الدار، وهيئة الإسكان في أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل، ليسلط من خلاله الضوء على أهمية التعاون في تحقيق الاستدامة، وضمان كفاءة إدارة الموارد في أبوظبي تماشيا مع تدابير الصحة والسلامة. 

أخبار ذات صلة تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي

مقالات مشابهة

  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • «طاقة لحلول المياه» تستثمر 150 مليون درهم بمشروع للصرف الصحي
  • مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • استمرار أعمال إزالة أشجار "المسكيت" في مسقط
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • تفريغ 15 مليون متر مكعب من مياه سد وادي ضيقة
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان