موقع 24:
2024-09-17@16:17:52 GMT

ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

ألمانيا تسخر من ترامب: 'نحن لا ناكل القطط أيضاً'!

سخرت وزارة الخارجية الألمانية في تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الأربعاء، من ادعاءات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الزائفة عن أكل المهاجرين للحيوانات الأليفة كما ردت على انتقاداته لسياسة الطاقة الألمانية.

وفي مناظرة أمس الثلاثاء مع نائب الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس، أكد ترامب ادعاءً زائفاً مفاده أن كثيرين من المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد بولاية أوهايو يسرقون الحيوانات الأليفة من السكان أو الحيوانات البرية من المتنزهات لأكلها.

في المناظرة... كيف أصبح ترامب عدواً لنفسه؟https://t.co/Ea7N39EpDz pic.twitter.com/UFDPisYGPP

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وهاجم ترامب مساعي هاريس لدفع البلاد نحو ما تقول إنه سيكون مزيجاً أكثر تنوعاً واستدامة من مصادر الطاقة، قائلاً إن محاولة ألمانيا التخلي عن الوقود الأحفوري باءت بالفشل.

وقالت وزارة الخارجية في تدوينة على موقع "إكس" تويتر سابقا، "سواء كان هذا على هواك أم مخالفاً لرغباتك: فإن نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بكفاءة كاملة، وأكثر من 50% منه (يعتمد على) مصادر الطاقة المتجددة. نحن نغلق محطات الفحم والمحطات النووية، لا نبنيها. وسيخرج الفحم من شبكة الطاقة بحلول عام 2038 على أقصى تقدير".

وأضافت في التدوينة "ملاحظة: نحن أيضاً لا نأكل القطط والكلاب" وأرفقت التعليق بهاشتاغ مناظرة2024".

German foreign ministry to Trump: 'We don't eat cats and dogs' https://t.co/HqS1SfAHw6

— ST Foreign Desk (@STForeignDesk) September 11, 2024

وأعادت وزارة الاقتصاد التي يديرها أيضاً حزب الخضر، نشر التدوينة قائلة: "محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم؟ عجباً!".

ولم يؤيد المستشار أولاف شولتس مباشرة هاريس، لكنه امتدحها في يوليو (تموز) واصفاً إياها بأنها "سياسية بارعة ومحنكة تعرف بالضبط ما تفعله" وبوسعها الفوز في الانتخابات الأمريكية.

ولطالما كانت ألمانيا محور غضب ترامب في فترة ولايته رئيساً من 2017 إلى 2021 بسبب فائضها التجاري مع الولايات المتحدة وانخفاض الإنفاق على الدفاع.

وتعهد ترامب بفرض رسوم جمركية أعلى على الواردات إذا فاز بالانتخابات، وربط دعم الولايات المتحدة العسكري لأعضاء حلف شمال الأطلسي بإنفاقهم 2% المتفق عليها من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع. وقال مسؤولون ألمان إنهم يتوقعون بلوغ هدف إنفاق 2% هذا العام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مناظرة ترامب وزارة الخارجية أضافت وزارة ترامب ألمانيا ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة


جانديناجار/ الهند (د ب أ)
تعتزم ألمانيا تعزيز تعاونها مع الهند في مجال الطاقة المتجددة.
وتمثل وزيرة التنمية سفينيا شولتسه ألمانيا في مؤتمر الطاقة المتجددة والمعرض التجاري «ري-إنفست»، الذي يقام هذه المرة في عاصمة ولاية كجرات، جانديناجار. وافتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الفعالية التي ستستمر ثلاثة أيام اليوم الاثنين. وألمانيا هي ضيف شرف المعرض.
وتسعى الهند، وهي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، من خلال المعرض التجاري لجذب المزيد من المستثمرين من الداخل والخارج في مجال الطاقة المتجددة. كما يهدف المعرض، الذي تنظمه وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة للمرة الرابعة، إلى إظهار إمكانات الهند في هذا المجال. وتنظر وزارة التنمية الألمانية إلى الهند كدولة محورية في تحول الطاقة العالمي.
وتسعى الهند لأن تصبح ثاني أكبر منتج للطاقة الشمسية في العالم. وترى شولتسه، التي يرافقها وفد من رجال الأعمال، أن «التعاون الألماني-الهندي في تحول الطاقة يمثل قصة نجاح لجميع المعنيين».
ووفقا لوزارتها، يوجد أكثر من 2000 شركة ألمانية في الهند، كما أن حوالي 200 شركة ألمانية تعمل في مجال الطاقة لها علاقات تجارية مع الدولة الواقعة في جنوب آسيا. وتعتزم شولتسه، بالتعاون مع وزير الطاقة الجديدة والمتجددة الهندي برالهاد جوشي، إطلاق منصة هندية-ألمانية للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في جانديناجار. ويرتبط البلدان بشراكة استراتيجية للتنمية الخضراء والمستدامة، والتي اتفق عليها مودي والمستشار الألماني أولاف شولتس عام 2022.

أخبار ذات صلة «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً

مقالات مشابهة

  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة غير متكافئة.. وتوصيات للوصول إلى 100%
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة