أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل  تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته الحملة التي قامت بها مديرية الطب البيطري والتي أسفرت عن ضبط 500 كيلو أسماك مدخنه رنجة غير صالحه للاستهلاك الادمي.

وشدد المحافظ على ضرورة ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين وأرواحهم والتأكيد على ألا يتم عرض أي أغذية ذات أصل حيواني بالأسواق للمواطنين إلا وأن تكون صالحة للاستهلاك الأدمى.

 

أوقاف الغربية: انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة بسيون


 

وعلى صعيد آخر انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف الغربية  اليوم الأربعاء الموافق 11 /9 /2024م حيث عُقد البرنامج بمسجد مجلس المدينة بمدينة بسيون  مديرية أوقاف الغربيه ، تحت اشراف وبحضور  فضيلة الشيخ/ عبدالمهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية يأتي ذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير ، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات  .

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ جمال الدين صبحى الزمرانى مدير إدارة أوقاف بسيون، وبحضور الدكتور خالد إبراهيم حسب الله، أستاذ العقيدة والفلسفة  بكلية أصول الدين والدعوة  بطنطا. 
 

وفى بداية كلمته رحب فضيلة الشيخ  عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية بالسادة الحضور مؤكدا على قيام وزارة الأوقاف بعمل دورات تدريبية متقدمة من أجل النهوض بالأئمة والواعظات ومواكبة العصر والتعرف على القضايا المعاصرة. 


وأكد الدكتور خالد إبراهيم حسب الله، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا، على جهود وإنجازات وزارة الأوقاف في تنمية الثقافة للسادة الأئمة بعقد مثل هذه البرامج في شتى مجالاتها والتعرف على مسؤولياتها الدعوية والاجتماعية والتنموية والنهضة التي حدثت على مدار السنوات العشر الأخيرة في ظل بناء الجمهورية الجديدة، واختتم اللقاء بعقد مقرأة للسادة الأئمة ومجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجراءات القانوني اتخاذ الإجراءات القانونية ا على الأسواق والمحال التجارية الصحة العام

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مساء اليوم الأحد، الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف، والذي نظمته مديرية الأوقاف عقب صلاة المغرب بمسجد سيدي أحمد الفولي بمدينة المنيا، بحضور اللواء مجدي سالم، مدير أمن المنيا، والمقدم أحمد صفوت، مساعد المستشار العسكري للمحافظة، وعامر طه، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والشيخ الدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة أوقاف المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية، وعلماء الأزهر والأوقاف، وعدد من أهالي المحافظة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف، كلمة تناول فيها الدروس المستفادة من ميلاد النبي الكريم وأهمية الاقتداء بسنته العطرة واتباع تعاليمه السمحة، مؤكداً أن بعثة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كانت فتحًا عظيمًا للدين والدنيا، وكان ميلاده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ميلاد أمة، وميلاد حضارة، وميلادًا عظيمًا للإنسانية جمعاء، موضحًا أهمية التخلق بأخلاق نبي الرحمة، من الصدق والأمانة والفطانة والشهامة والوفاء والعمل والتواضع، وغير ذلك من الأخلاق التي كانت تتمثل في حضرته صلى الله عليه وسلم، ونستلهم من ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم في تطبيق سنته والالتزام بتعاليمه وآدابه وأخلاقه.

وفي ختام كلمته، دعا وكيل وزارة الأوقاف المولى عز وجل، أن يعيد علينا هذه الأيام بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصر وأهلها، وأن يديم علينا الأمن والأمان، واختتمت الاحتفالية بتقديم ابتهالات دينية ومدائح نبوية.

وقدم المحافظ التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تلك الذكرى العطرة لرسولنا الكريم، مؤكدًا ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد، وتطبيق سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام في حياتنا اليومية، وضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل والإنتاج من أجل الدفع بعجلة التنمية، متمنيا أن تعم المحبة والاخاء على أبناء مصر متوحدين خلف قيادته السياسية لتحقيق المزيد من الإنجازات.

مقالات مشابهة

  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • ضبط طن ونصف رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • ضبط طن ونصف "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • ضبط 2 طن جبنة رومي ولانشون فاسدين وغير صالحين للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف