أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، جولة بمركز ومدينة إسنا برفقة نائب المحافظ الدكتور هشام أبو زيد، تابع خلالها انتظام عمل الأجهزة المحلية وتفقد مستشفى الصدر وتجول في شوارع المدينة وتابع أعمال إصلاح كسر بخط الصرف الصحي بطريق المدينة بالقرب من القناطر، كما تابع خلال الجولة نسب العمل بمنظومة التقنين والتصالح والتغيرات المكانية.


بدأت جولة المحافظ بمتابعة أعمال  منظومة التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية بمجلس مدينة إسنا، للوقوف على الأرقام النهائية، ومتابعتها على أرض الواقع، مشددًا على ضرورة توعية المواطنين بأهمية التقدم بملفات التصالح لدفع العمل بالمنظومة وإنهائها قريبًا.
استكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع المدينة حيث وجه برفع مستوى النظافة والاهتمام بأعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.
تابع المحافظ جولته بزيارة مستشفي الصدر بإسنا حيث تفقد المحافظ العيادات الخارجية وأقسام المستشفى ووجه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بإعداد دراسة للاستفادة من موقع المستشفى ومساحتها وإمكانية تطويرها ورفع كفاءتها لتكون مستشفى نموذجي يعمل على تخفيف الضغط عن مستشفى طيبة بإسنا.
اختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال إصلاح كسر خط صرف صحي بطريق مدينة إسنا بالقرب من القناطر حيث وجه بسرعة إنجاز أعمال الإصلاح وإعادة تأهيل الشارع ورصفه عقب الانتهاء من صيانة الخط.
رافق المحافظ في جولته، الدكتور محمد رزق رئيس مدينة إسنا والدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بمدينة إسنا ومديرية الصحة بالمحافظة.

 

IMG-20240911-WA0069 IMG-20240911-WA0070 IMG-20240911-WA0067 IMG-20240911-WA0071 IMG-20240911-WA0072 IMG-20240911-WA0066

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الأقصر للسينما جولة تفقدية توعية المواطنين خط صرف صحي متابعة اعمال مدينة إسنا مستشفى الصدر وكيل وزارة الصحة IMG 20240911

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي

افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أعمال تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي، بإضافة 21 سريرًا جديدًا، ليصل إجمالي القدرة الاستيعابية للقسم إلى 60 سريرًا، تشمل 40 سريرًا للعناية المركزة و20 سريرًا لعناية الأطفال وحضانات المبتسرين.

نقل مدرسة التمريض إلى المركز الطبي بسمالوط

وجاء الافتتاح عقب جولة تفقدية قام بها المحافظ في المستشفى الشهر الماضي، حيث وجه بسرعة إنجاز التوسعات لتعزيز القدرة الاستيعابية للقسم، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين الخدمات الصحية وضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية في تطوير قطاع الصحة. وأشار المحافظ إلى أن انضمام المنيا إلى منظومة التأمين الصحي الشامل يعد خطوة رئيسية في تحسين جودة الخدمات الطبية.

كما وافق المحافظ على مقترح قدمته الدكتورة ريهام عصام الدين، مديرة المستشفى، بنقل مدرسة التمريض إلى المركز الطبي بسمالوط، وزيادة عدد الفصول من 3 إلى 7 فصول، بهدف رفع كفاءة المدرسة وإعداد كوادر طبية مؤهلة تساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية بالمحافظة.

صرف إعانات عاجلة لبعض الحالات

وفى سياق متصل، تفقد محافظ المنيا مستشفي جراحات اليوم الواحد بسمالوط للاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية، ولضمان استمرار تقديم الخدمة بشكل منتظم بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بنطاق المحافظة، وحرص المحافظ على الحديث مع مترددى المستشفى للتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية على أكمل وجه، موجها بصرف عدد من الاعانات العاجلة لبعض الحالات داخل المستشفى.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر