تفاصيل مهمة أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق الدبلومات الفنية 2023، مُحددة الشهادات المسموح لها بالتقدم لامتحان المعاهد الفنية لكلية الحقوق، وهي دبلوم المعاهد الفنية التجارية «شعبة القانون»، على أن يؤدي الطالب الامتحانات في مواد مبادئ مدخل العلوم القانونية ومبادئ القانون الدستوري وإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية.

تفاصيل مهمة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

يشتمل تنسيق الدبلومات الفنية 2023 على الأوراق المطلوبة لأداء امتحان كلية الحقوق لطلاب المعاهد الفنية، وفق الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وهي استمارة الإلتحاق المطبوعة بواسطة الطالب بعد تسجيله إلكترونيا بهذا النظام وأصل شهادة التخرج أو صورة طبق الأصل من الجهة المانحة للشهادة، فضلاً عن صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد و2 صورة شخصية حديثة.

خطوات التقديم لامتحان المعاهد الفنية

- تشتمل الخطوة الأولى على الضغط على رابط تقديم طلب جديد ثم ملئ البيانات صحيحة.

- الخطوة الثانية هي الضغط على رابط الدفع الإلكتروني ثم إدخال بيانات الفيزا صحيحة ثم طباعة ايصال الدفع.

- الخطوة الثالثة هي الضغط على طباعة تقرير الطلب «استمارة الالتحاق» لتحميله مع الأوراق المطلوبة بالإضافة إلى ايصال الدفع الذي يثبت سداد الطالب للمقابل المادي للامتحان.

- الخطوة الرابعة الضغط على رابط تحميل الملف المطلوب لتحميل المستندات المطلوبة في ملف «pdf» واحد على موقع الكلية المعنية وضرورة التوجه للكلية المعنية بالأوراق المطلوبة ليقوم الموظف بمراجعتها، فضلاً عن التأكد من أن البيانات صحيحة حتى يتمكن من استخراج رقم جلوس.

أشارت وزارة التعليم العالي، إلى أنه يمكن للطالب تعديل الطلب على النظام وذلك عن طريق الضغط على نوع الامتحان ثم الإستعلام عن طلب وتعديل البيانات ثم القيام بطباعة التقرير بعد القيام بتعديله، مؤكدة أنه في حالة ظهور أي خطأ في بيانات الطالب باستمارة الالتحاق سيعتبر تقديم الطلب ملغي ولا يحق له التقديم مرة أخرى.

المقابل المادى للامتحان

- 800 جنيه رسوم التقدم للاختبار المعاهد والدبلومات الفنية.

- 3% خدمة تحصيل بنكية.

- 6 جنيه خدمة إلكترونية.

- جنيهان رسوم على المحررات الرسمية لصالح وزارة المالية.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية 2023 التعليم العالي تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 المعاهد الفنیة الضغط على

إقرأ أيضاً:

الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات

ينتظر طلاب وطالبات الدبلوم الفني بجميع التخصصات والمحافظات الإعلان الرسمي عن نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024. تجري حاليًا عمليات التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بدأ أولياء الأمور والطلاب في البحث عن موعد ظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها. لتسهيل عملية استخراج النتائج، وفرت وزارة التعليم الفني إمكانية الاطلاع عليها إلكترونيًا. سنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية الحصول على النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".اختيار التخصص التابع له الطالب.اختيار المحافظة.كتابة رقم الجلوس.النقر على خانة "عرض النتيجة".موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بنظام الثلاث سنوات أو إعداد مهني أو نظام الخمس سنوات أو تعليم وتدريب مزدوج أو تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية يوم السبت 25 مايو 2024. بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي يوم السبت 8 يونيو 2024، وانتهت يوم الخميس 27 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • تنسيق تمريض المنيا 2024.. شروط التقديم والحد الأدنى للقبول
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة