استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه بالقصر البلدي، مدير مشروع الشرطة المجتمعية الخبير الرئيسي في نظم الشرطة توماس فاليتاس يرافقه العميد المتقاعد غسان المفتي.
واشار بيان للمجتمعين الى أن "الزيارة تأتي في اطار استكمال مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية الممول من سفارة الاتحاد الاوروبي وتنفذه كل من FIIAPP و CIVILPOL .

وتم البحث في أطر الالية لمأسسة وحدة ادارة الكوارث في بلدية طرابلس من خلال الشرطة البلدية والدفع لحسن التنسيق بين الاطراف وتعزيز التعاون بينها وبين كافة الادارات والاجهزة المعنية بالكوارث وانشاء نواة خلية ازمة بلدية وتفعيلها، وكل ذلك استكمالا للمشروع الذي بدأ من خلال كافة التدريبات في معهد قوى الامن الداخلى لافراد الشرطة لزيادة الاحترافية لديهم في التعامل".
ولفت البيان الى أن المشروع "سيلحظ ايضا اقامة سيناريو لمناورة حية مفترضة في حال حدوث كارثة، وتكون تشاركية مع الشرطة وكافة الاجهزة المعنية من دفاع مدني وجهاز الاطفاء والصليب الاحمر ومختصين في ادارة الكوارث والجمعيات والكشافة وطلاب المدارس والمهتمين من المجتمع المدني، وتم الاتفاق على عقد جلسات متتالية لحسن التنفيذ في المستقبل القريب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ساعد» تسهم في حملات التفتيش على المساكن الحكومية بأبوظبي منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية

حثت بلدية مدينة أبوظبي المهندسين العاملين في أبوظبي على أهمية التسجيل في نظام قيد المهندسين، كما دعت المنشآت الهندسية من شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية الهندسية إلى التصنيف من خلال منصة (تم).
جاء ذلك خلال الورشة التي عقدها قطاع تخطيط المدن- إدارة التصنيف وقيد المهن في بلدية مدينة أبوظبي عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز) بهدف اطلاع هذه المنشآت الهندسية على مستجدات التسجيل والقيد، ومتطلباتها، مشيرة إلى أن الالتزام بتسجيل وقيد المهندسين وتصنيف المنشآت الهندسية يسهم في زيادة أعداد المهندسين، ورفع أعداد المنشآت الهندسية المصنفة.
وأوضحت البلدية أن تسجيل جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في أبوظبي في نظام قيد المهندسين الجديد عبر «تم» يخولهم الحصول على البطاقات التي تؤهلهم للتعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • كريم السادات: فتح مجلس النواب المناقشة حول الإجراءات الجنائية يعزز الشفافية والمشاركة المجتمعية
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • "ريدكون بروبرتيز" توقع شراكة مع "إنترو" لإدارة الكهرباء و الطاقة الشمسية بمشروع جولدن جيت
  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة
  • ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية
  • 12000 وحدة سكنية جديدة ضمن 26 مشروعاً في أبوظبي