أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاربعاء، التزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل وفقا لمرجعياته المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بسفيرة الجمهورية الفرنسية كاترين قرم كمون.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش المستجدات المحلية، والتطورات الاقليمية وتداعياتها المستمرة لهجمات جماعة الحوثي على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

وأشاد العليمي بـ "موقف الجمهورية الفرنسية المتقدم في فهم ومقاربة القضية اليمنية، متطلعا الى دور اوروبي فاعل على كافة المستويات".

 

وأشار إلى التزام المجلس الرئاسي، بنهج السلام الشامل بما يضمن استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فرنسا باريس اليمن العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط

استقبل الموضوع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، تور وينسلاند، المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

دعم جهود المُنسق الأممي

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إنّ اللقاء تناول المستجدات الخاصة باستمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، إضافة إلى التصعيد الحاد الذي تشهده الضفة الغربية، وأكد وزير الخارجية دعم جهود المُنسق الأممي من أجل الحفاظ على وضعية السلطة الوطنية الفلسطينية كمركز الحكم لإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى أنّه دون عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة فإنّه سيكون من الصعوبة خلق وضع مستدام في القطاع يُحافظ على استتباب الأمن والاستقرار.

وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح المتحدث الرسمي أنّ عبد العاطي حرص على الإشارة إلى استمرار جهود مصر للتوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع في ظل العراقيل التي يضعها الجانب الإسرائيلي، وضرورة تمكين كل أجهزة الأمم المتحدة من الاضطلاع بمسؤولياتها وعلى رأسها الأونروا.

كما حرص وزير الخارجية على التعرُف على نتائج اتصالات المسئول الأممي مع الجانب الإسرائيلي والسُلطة الفلسطينية، والجهود الأُممية التي يقوم بها من أجل إنهاء مُعاناة الفلسطينيين في غزة، مشددًا على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور فيلادلفيا، والقبول بعودة السلطة الفلسطينية لإدارة المعبر، وبما يسمح باستئناف عمل المعبر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السابق
  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيف