أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، عن نقل سوق بيع وشراء السيارات والبدء في تشغيله بموقعه الجديد خلف مساكن المحمودية بمنطقة المجزر في الجهة المقابلة لمدارس الصفوة بعد جامعة السلاب بمسافة 500 متر تقريبًا.

ووجه المحافظ الشكر للواء حسام عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، علي تعاونه المثمر مع المحافظة في حل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين وتلبية مطالبهم وإعادة الانضباط الأمني والمروري إلى مدينة المنصورة بالإضافة إلي رفع كافة الإشغالات أول بأول، ومنها التعاون في نقل سوق السيارات إلى موقعه الجديد وتكليف رجال المرور بالتواجد المستمر داخل السوق وتنظيم الحركة المرورية به.

و أوضح محافظ الدقهلية، بأن نقل سوق السيارت تم في إطار خطة المحافظة لحل كافة المشاكل المرورية وتحسين الصورة البصرية للمواطنين وصناعة الهوية البصرية لمحافظة الدقهلية من خلال نقل جميع الأسواق والمواقف العشوائية الغير منظمة التي تشوه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وصرح المحافظ بأن الموقع الجديد لمجمع أسواق المنصورة سيضم كافة الأسواق العشوائية بنطاق حي غرب مثل ( سوق الثلاثاء - وسوق الحمام ) بمنطقة الشيخ حسانين في خطوة أولي لنقل جميع الأسواق العشوائية من داخل قلب مدينة المنصورة إلي أطراف المدينة للقضاء علي العشوائية والمظهر الغير حضاري والتكدسات المرورية.

وكلف محافظ الدقهلية، أحمد عبد العظيم رئيس حي غرب المنصورة، بمتابعة العمل داخل السوق وتكليف فريق عمل من الحي بالتواجد داخل السوق لتنظيمه وحل كافة المشاكل والمعوقات التي قد تواجه المواطنين داخل السوق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدقهلية أخبار الدقهلية سوق الأربعاء سوق المنصورة نقل سوق السيارات بالمنصورة داخل السوق

إقرأ أيضاً:

إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) الرائدة فى تحويل وتموين السيارات للعمل بالغاز الطبيعي أطلقت وأنتجت سلسلة منتجات زيوت جديدة تحمل الإسم التجاري "برايم Prime" وهي منتجات زيوت متخصصة لمحركات الديزل يتم تصنيعها محلياً وتسويقها من خلال شركة كارجاس فضلا عن التصدير للخارج بعد تغطية احتياجات السوق المحلي.

قدم الكيميائي إبراهيم جاد مدير عام مجمع خلط الزيوت عرضاً عن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في خطوط تصنيع منتجات زيوت المحركات والتشحيم والتي تطابق أعلى معايير ومقاييس الجودة العالمية.

وبدوره، أكد المهندس خالد جمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلتزام كارجاس بتقديم منتجات زيوت عالية الجودة للمستهلك النهائي وتلبية احتياجات السوق المحلي وفتح أسواق جديدة للتصدير، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بتوفير العملة الأجنبية، مشيداً بالتعاون المثمر مع شركة مصر للبترول على مدار أكثر من 20 عاماً تم خلالها خلط وتعبئة العديد من منتجات الزيوت لمحركات البنزين والديزل بإجمالي إنتاج 40 ألف طن.

جاء ذلك في إطار خطة الوزارة وتوجهات الحكومة لتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلي بأعلى درجات الجودة والتصدير.

نشاط الشركة 

تجدُر الإشارة إلى أن شركة كارجاس بدأت نشاطها في مجال الزيوت في عام 2003 كوكيل حصري لزيوت شركة bp العالمية في جمهورية مصر العربية، وكان لها الريادة في إنتاج زيوت متخصصة لمحركات الغاز الطبيعي، وقد توسعت الشركة لاحقاً في تنويع منتجاتها لتشمل جميع إحتياجات السوق من زيوت البنزين "فيسكو Visco"، وزيوت الديزل "فانيلاس Vanellus"، وتماشياً مع سياسة الدولة لتشجيع المنتج المحلي وزيادة الإنتاج والصادرات، أطلقت شركة كارجاس علامتها التجارية الخاصة بها لزيوت محركات البنزين "كارجاس CARGAS" وزيوت محركات الديزل "برايم Prime" وتقوم الشركة بتسويق منتجاتها من خلال محطات كارجاس المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية وكذلك من خلال شبكة موزعينها في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • صحة الدقهلية: رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات!
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • خطوات التعاقد على عداد غاز بالمنصورة الجديدة.. اعرف التفاصيل
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • بـ 3 جنيهات.. بدء تشغيل الطفطف بديل «التوكتوك» في الدقهلية
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير