نجح رجال المباحث في قسم شرطة الشروق في القبض على تشكيل عصابى مكون من سيدتين "لهما معلومات جنائية"بدائرة القسم، لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين "بأسلوب المغافلة".

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة 4 هواتف محمولة "ضبطوا بحوزتهما"،بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياق منفصل عاقبت  محكمة جنايات بنها  الدائرة السادسة، سائق جرار بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة الشروق سرقة متعلقات المواطنين تشكيل عصابى ضبط سيدتين سرقة 4 هواتف محمولة جرائم السرقات فرد خرطوش

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على جثمان شاب بجواره سلاح ناري في البدرشين

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع شاب أصاب نفسه بطلق ناري بالخطأ أثناء عبثه بسلاح ناري بالبدرشين، وكلف الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية لحثمانه وإعداد تقرير مفصل بأسباب وفاته، واستمعت إلى إفادات شهود العيان المحيطين بمسرح الحادث، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

بداية الواقعة بإخطار تلقاه مأمور مركز شرطة البدرشين، من غرفة عمليات شرطة النجدة بسماع دوي إطلاق نار ووجود جثة بقرية أبو رجوان بدائرة المركز.

انتقلت قوة من مباحث المركز إلى محل البلاغ، وتبين من خلال الفحص أن الجثة لشاب يدعى “أحمد”، وكان بجواره سلاح ناري وفارغ، وتبين أنه في أثناء عبثه بالسلاح خرجت طلقة بالخطأ أودت بحياته.
تم نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

3 مراهقين يرهبون طفلا بكلب ويتسبب في عقره

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع تواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام 3 أشخاص بترهيب طفل بكلب مما تسبب فى عقره وإحداث إصابته.

بالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة أوسيم بالجيزة بتاريخ 8 الجارى من (عامل ونجله سن "15" - مقيمان بدائرة المركز) بتضررهم من (3 "أحداث – أعمارهم " 15 ، 13 ، 12"- مقيمون بذات الدائرة) بتهديد نجل الأول بكلب مما تسبب فى عقره وإحداث إصابته .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبى الواقعة فى حينه ، وبصحبتهم الكلب المشار إليه.. وتولت النيابة العامة التحقيق ، كما تم إيداع الكلب بأحد مراكز إنقاذ الحيوانات بالجيزة.

حريق هائل داخل شقة سكنية بـ كمبوند شهير في حدائق أكتوبر

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق اندلع داخل شقة سكنية بكمبوند دار مصر بمدينة حدائق أكتوبر، دون وقوع خسائر بشرية، اليوم الأحد، وتم إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل شقة سكنية بكمبوند دار مصر بمدينة حدائق أكتوبر.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة بالحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع وإعداد تقرير وافٍ حول سبب نشوبه.

مقالات مشابهة

  • بطريقة كوميدية.. صلاح عبد الله يعلن تعرضه لإصابات خفيفة بسبب حادث سرقة
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • ارتكبوا 19 واقعة.. سقوط عصابة الاحتيال على المواطنين
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • تفاصيل العثور على جثمان شاب بجواره سلاح ناري في البدرشين
  • أول إجراء بشأن عصابة النصب على المواطنين