اطلق  اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مبادرات الظهير الزراعي  التي  تعتبر واحدة من المبادرات الناجحة التي غيرت ملامح التنمية والتطوير في المنطقة. 

 أسفرت المبادرات عن قصص نجاح كبيرة، حيث قامت الحكومة بتوفير كافة سبل الدعم للمبادرات التي تهدف للاستفادة من الأراضي الصحراوية.

تم الإعلان عن عدد القرى التي شاركت الشباب في مبادرة الظهير الزراعي من قبل كل مركز في المحافظة، وآخر هذه القرى كانت قرية اسمنت، حيث تم تخصيص مساحة تصل إلى 200 فدان للاستغلال الزراعي بواسطة الشباب.

وقد نجحت بعض الجمعيات الأهلية والشركات المساهمة التي أسسها الشباب الواعد في تحقيق أحلامهم بزراعة الصحراء وتحويلها إلى مروج خضراء.

استغل الشباب مبادرة الظهير الزراعي لاستصلاح الأراضي الصحراوية وزراعتها، بحيث تحولت إلى جنة خضراء بدلاً من أن تكون صحراء جرداء. وقد كان إصرار الشباب على تحقيق أهدافهم الرئيسي في هذا النجاح.

تركيب محطة الطاقة الشمسية

قامت احدي الجميعات التنموية الاجتماعية بالوادي الجديد، بتنفيذ مشروع الظهير الزراعي في قرى أولاد عبد الله، بحفر البئر وتركيب محطة الطاقة الشمسية، لتمكين الشباب من زراعة الأرض وتوفير فرص عمل حقيقية لهم. وقد أكد محمد إبراهيم، أحد الشباب المشاركين في المبادرة، أنه تم تأسيس شركة لزراعة 200 فدان من الأراضي الصحراوية، وتم استصلاح جزء كبير من هذه الأرض وزراعتها بالفعل.

ومن المقرر أن يتم استكمال زراعة باقي المساحة في الموسم الشتوي المقبل. ويشار إلى أن العديد من الشباب نجحوا في تنفيذ المبادرة في عدة قرى، مثل قرية البرابخ بأولاد عبد الله وقرية تنيدة، حيث تم حفر الآبار وتركيب محطات الطاقة الشمسية.

وتوجه القيادة التنفيذية بالمحافظة رسالة للشباب الذين لم يشاركوا في مبادرة الظهير الزراعي،  يجب عليهم الاستفادة من مثل هذه المبادرات وتحقيق أحلامهم بزراعة الصحراء، بدلاً من الانتظار في طابور القوى العاملة للحصول على فرص عمل غير مضمونة.

يجب أن نذكر أن محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، قد دشن مشروع الظهير الزراعي في ديسمبر 2017، بهدف توفير فرص عمل لشباب المشاركين في المبادرة وتحسين الاستفادة من الأراضي الصحراوية. ويشتمل المشروع على تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح شباب كل قرية في المنطقة، بما لا يقل عن 200 فدان، تقسم على نحو 40 شابًا من الخريجين.

محافظ الوادي الجديد يطلق مبادرات الظهير الزراعي محافظ الوادي الجديد يطلق مبادرات الظهير الزراعي محافظ الوادي الجديد يطلق مبادرات الظهير الزراعي محافظ الوادي الجديد يطلق مبادرات الظهير الزراعي محافظ الوادي الجديد يطلق مبادرات الظهير الزراعي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الوادى الجديد يطلق مبادرات الظهير الزراعي

إقرأ أيضاً:

اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية

اعتبر تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

 

وأدان تحالف الأحزاب في بيان لها بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، مؤكدا تأييده للبيان الرسمي الصادر عن الحكومة، وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية، بما في ذلك مخاطرها في تعميق الازمة الانسانية.

 

وحمل تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، المليشيات الحوثية المسؤولية فيما يجري على البلاد ومصالح المواطنين جراء التصعيد غير المسؤول في ممرات الملاحة الدولية.

 

وحذر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، من خطورة التصعيد في المنطقة.

 

وجدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الامن والسلم الدوليين، والضغط على الكيان الصهيوني في إيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من الويلات والمآسي.


مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: حزب الله يطلق رشقة صاروخية على شمال الأراضي المحتلة
  • «المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام