في خضم الأحاديث السياسية والسباق الرئاسي، تعود ذكرى 11 سبتمبر/أيلول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خجول، حاملةً مشاهد بشعة في يوم لا يمكن أن يُنسى. وقد ساهمت الأجواء "الوطنية" في طي خطابات الكراهية التي تبادلها المرشحان للرئاسة طيلة الليلة السابقة، حيث حضرا جنبًا إلى جنب في المراسم.

اعلان

يحدث أن تأتي الذكرى الثالثة والعشرون لأحداث 11 سبتمبر/أيلول في خضم موسم الانتخابات الرئاسية، بعد ليلة سادت فيها الانتقادات والاتهامات "بتدمير الوطن".

وقد قام كل من الرئيس جو بايدن والمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب وكامالا هاريس بزيارة المواقع الثلاثة التي استهدفتها الطائرات بعد اختطافها من قبل عناصر تنظيم القاعدة اليوم الأربعاء.

وكان البعض يثير تكهنات حول إمكانية حضور الخصمين في ذات الوقت إلى مركز التجارة العالمي في نيويورك وزيارة النصب التذكاري الوطني للرحلة 93 في بنسلفانيا بعد أول مناظرة ساخنة بينهما، على غرار الرئيسين السابقين جون ماكين وباراك أوباما، اللذين اختارا وضع السياسة جانبًا في الذكرى السنوية لعام 2008 وزارا معًا موقع الهجمات لتقديم التعازي ووضع الزهور.

Relatedالولايات المتحدة تكرم ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر في نيويوركبعد 22 عاماً على الهجمات.. تحديد هوية اثنتين من ضحايا 11 أيلول/سبتمبرأبرز ردود الفعل الدولية في الذكرى العشرين لهجمات 11 أيلول/سبتمبر

في هذا السياق، تقول ميليسا تاراسيفيتش، التي فقدت والدها، رجل الإطفاء آلان تاراسيفيتش في اليوم الأسود، إن هذا التاريخ يجب أن يُكرس للتفكير في من فقدناهم، مضيفةً: "إنه ليس موضوعاً سياسياً".

الزهور وعلم أميركا في أحد المقاعد التذكارية خارج البنتاغون قبل بدء مراسم إحياء الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات 11 سبتمبر، واشنطن.Kevin Wolf/AP

يذكر أن الطائرة التي تحطمت بالقرب من ريف شانكسفيل في بنسلفانيا كانت متجهة نحو واشنطن، وانهارت بعد محاولة طاقمها وركابها انتزاع السيطرة من الخاطفين.

وقد أسفرت الهجمات عن مقتل 2,977 شخصاً وأثرت بشكل عميق على آلاف الأقارب المفجوعين والناجين المشوهين. كما تسببت الطائرات في انهيار البرجين التوأمين في مركز التجارة العالمي، وأحدثت فجوة في البنتاغون، مقر قيادة الجيش الأمريكي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب تنظيم القاعدة الولايات المتحدة الأمريكية ذكرى أحداث 11 سبتمبر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة تنظيم القاعدة الولايات المتحدة الأمريكية ذكرى أحداث 11 سبتمبر إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن "الارتياح"، بعد أنباء سلامة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، عقب إطلاق نار بالقرب من مقر إقامته في فلوريدا.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن اطّلع على تقارير وقوع إطلاق نار قرب نادي الغولف الخاص بالرئيس السابق ترامب في فلوريدا، وأن الأخير لم يصب بأي أذى.
وفي نفس السياق، أعربت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس عن ارتياحها لسلامة ترامب، بحسب بيان للبيت الأبيض.

#عاجل| #ترامب يتعرض مجدداً لحادث إطلاق نارhttps://t.co/hTFsA4nAIM

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

وقالت حملة ترامب إنه لم يتعرض لسوء جرّاء إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده.
وأشارت حملة الرئيس الأمريكي السابق، في بيان على صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" إن طلقات رصاص سُمعت بالقرب من مكان تواجده، دون أن تقدّم المزيد من التفاصيل.
وأشارت شبكة "سكاي نيوز" إلى أن شخصاً أطلق النار خارج نادي الغولف التابع لترامب في ولاية فلوريدا، وأن الشرطة قامت باعتقال مطلق الرصاص.

????#URGENTE Se produjeron disparos en el campo de golf Trump mientras el propio Trump jugaba al golf allí.

Se encontró un AK-47 entre los arbustos y un sospechoso fue capturado después de huir por un muro cercano.
pic.twitter.com/2NcKrsIXIC

— Sr.Liberal (@SrLiberal) September 15, 2024
في حين نقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن مصادر بالشرطة الأمريكية إن شخصين تبادلا إطلاق النار خارج نادي الغولف الخاص بترامب، وإن الرئيس السابق لم يتعرض للخطر.
وقالت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن إطلاق النار لم يكن يستهدف ترامب.
وكان ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال يوم 13 يوليو (تموز) في ولاية بنسلفانيا، خلال فعالية انتخابية، إلا أنه نجا من المحاولة، وأصيب بشظايا رصاصة في أذنه.

مقالات مشابهة

  • وما أدراك ما أيلول!
  • ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • ترامب في مقابلة مع "فوكس ديجيتال": خطاب بايدن وهاريس ضدي هو السبب وراء محاولتي اغتيالي
  • 26 سنة مع ضيف غير مرحب به: كيف عاشت قطعة ليغو في أنف أندي نورتون دون أن يكتشفها أحد؟
  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب