الثورة نت|

زار رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، اليوم إذاعة صنعاء البرنامج العام.

حيث كان في استقباله وزير الإعلام هاشم شرف الدين، ونائبه الدكتور عمر البخيتي والقائم بأعمال رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الاهنومي، ورئيس قطاع إذاعة صنعاء عبدالرحمن الحمران ومدراء العموم بالإذاعة.

واطلع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة على أوضاع الإذاعة وكادرها والأعمال الجارية لتحسين وتطوير البث الإذاعي، فضلا عن طبيعة الجهود المبذولة من قبل الجميع في مواصلة أداء الرسالة الإعلامية الإذاعية الرائدة التي اضطلعت بها إذاعة صنعاء وما تزال كمنبر وطني محوري تثقيفي وتنويري بارز.

وزار رئيس مجلس الوزراء استوديوهات الإذاعة واطلع على جانب من البث الصباحي المباشر.

حيث أجرت الاذاعة مقابلة مقتضبة مع رئيس مجلس الوزراء على الهواء رفقة الوزير شرف الدين، تحدث خلالها عن الدور الحيوي للإذاعة باعتبارها مدرسة نهل منها الكثير من العاملين في الحقلين الإذاعي والتلفزيوني.. مشيدا بجميع أفراد الطاقم الإذاعي والفني العامل في هذه المؤسسة الإعلامية وما يتمتعون به من كفاءة عالية.

وأكد الرهوي خلال المقابلة أن الحكومة تنظر إلى قطاع الإعلام بصورة عامة باعتباره جبهة قائمة بذاتها.. مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل ما في وسعها لدعمه ومساندته ليواصل دوره الهام في مسار الوعي والثقافة ومواجهة الإعلام المعادي.

وأوضح أن من أبرز التحديات التي تواجهها الحكومة تداعيات وآثار العدوان والإصلاح الإداري في المؤسسات الحكومية.. لافتا إلى أن الحكومة بصدد معالجة الكثير من القضايا والسير بخطى مدروسة في التغيير والتحديث والبناء.

رافق رئيس مجلس الوزراء في الزيارة وزير الشئون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة ومساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إذاعة صنعاء رئیس مجلس الوزراء إذاعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما

انطلقت احتفالية اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط بالمقر البابوي بالقاهرة، مساء اليوم، في ضيافة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بحضور رؤساء وممثلي الكنائس الأعضاء.

كلمة البابا تواضروس 

ورحب البابا تواضروس الثاني، بالحضور معربًا عن سعادته بأن تحتضن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هذا الحدث المهم، وشبه قداسته مجلس كنائس الشرق الأوسط بالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه، وفقًا لما ورد في المزمور الأول، مشيدًا بما أنجزه المجلس عبر الخمسين سنة الماضية.

وأشار إلى أنّ الكنيسة القبطية في صلواتها الليتورجية تطلب قائلة: «لتنقض افتراقات الكنيسة» وكذلك «لنصل إلى اتحاد الإيمان».

مشاركة رؤساء الكنائس

بينما دعا  البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، في كلمته إلى تشكيل المزيد من المجالس الكنسية دعمًا للتقارب بين الكنائس. 

فيما تناول الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، موضوع دور المجلس في دعم المواطنة والحوار بين المجتمعات.

وفي كلمته تحدث المطران سامي شحاتة رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، جهود مجلس كنائس الشرق الأوسط في خدمة الإغاثة واللاجئين في بلدان الكنائس الأعضاء. 

 

وعرض الأنبا توماس مطران الجيزة والفيوم للأقباط الكاثوليك، لرسالة الكليات والمعاهد اللاهوتية على مدى تاريخ المجلس. 

واستعرض القس رفعت فكري الأمين العام المشارك للمجلس عن العائلة الإنجيلية الجمعيات الإثني عشر جمعية عمومية التي عقدها المجلس منذ تأسيسه. 

وقدم الأب القس يشوع أيوب الأمين العام لمجلس كنائس مصر كلمة تهنئة نيابة عن المجلس.

فيلمان تسجيليان عن مجلس كنائس الشرق الأوسط

واختتمت الكلمات بكلمة عن مشاهير وقادة العمل المسكوني بمجلس كنائس الشرق الأوسط، ألقاها الدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

تضمن برنامج الاحتفالية فيلمين تسجيليين عن مجلس كنائس الشرق الأوسط ومجموعة من الترانيم لكورال «مار مرقس» التابع لكنيسة القديس مار مرقس الرسول القبطية الأرثوذكسية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته لمحكمة الفيوم الابتدائية.. محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد 2024/2025
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • مصطفى عمار: تحرك الحكومة في حادث تصادم قطاري الزقازيق قويا وسريعا ومؤثرا
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما