قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن أحد أسباب إطلاق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية طمأنة للمستثمرين والمهتمين بالأعمال الحرة أو المهنية أو التجارية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف «عناني»، خلال مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحمل في طياتها عددا من الخطوط العريضة لسياسة ضريبية جديدة.

وأوضح أن تصريحات «مدبولي» تتضمن تنظيم العلاقة بين مصلحة الدولة والمواطن، ورؤية الحكومة في دفع الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الأهداف المنشودة.

نظام ضريبي متكامل يحقق الفائدة للمواطن والدولة

ولفت رئيس الحزب إلى أن تصريحات وزير المالية أحمد كوجك صريحة بوجود نظام ضريبي متكامل يحقق الفائدة للمواطن، ويدفع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتقدم، فضلا عن أن الوزير أشار إلى أن النظام الجديد يهدف إلى إصلاح نظام الضرائب القديم.

نظام الضريبة الجديد سيحاول إصلاح ضرائب العمل

وأكد أن نظام الضريبة الجديد سيحاول إصلاح ضرائب العمل، متابعًا أن أهم الرسائل التي يحملها موضوع الإقرار الضريبي الذي يمثل مشكلة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الحرة.

وأشار إلى أن الإقرار الضريبي سيتم تقديمه بصورة مبسطة، وسيحل العديد من المشاكل، فضلا عن أن الفحص سيكون بنظام العينة وبوضع مصلحة المواطن والمشروع في أولوية الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز رئيس الوزراء وزارة المالية الصغیرة والمتوسطة إلى أن

إقرأ أيضاً:

برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار

أشاد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بسياسات وزارة المالية وحرص أحمد كوجك وزير المالية على اقرار حزمة من التسهيلات والإعفاءات الضريبية مؤكدا الأهمية الكبيرة لمثل هذه السياسات لتشجيع الاستثمار.

تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم مباحث الضرائب: ضبط 414 قضية خلال 24 ساعة

 كما أشاد "شمس الدين" فى بيان له أصدره اليوم بتصريحات شا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب التى كشفت فيها عن أن وزارة المالية سعت إلى تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال، ولا سيما أصحاب المشروعات الصغيرة التي يقل رأس مالها عن 15 مليون جنيه، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات الضريبية، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي بدأته الوزارة في عام 2018 وأن هذه التسهيلات ستساعد أصحاب المشروعات على سداد مستحقات الخزانة العامة بوضوح، والتعرف على حقوقهم وواجباتهم الضريبية، دون مواجهة التحديات التي كانت تعيق التزامهم الضريبي سابقا.


وأعلن النائب السيد شمس الدين بتأكيد رئيس مصلحة الضرائب بأنه سيتم طرح حزمة التسهيلات بشكل أكثر تفصيلا لمجتمع الأعمال وللاتحادات والنقابات وسيستمر الحوار المجتمعي عليها لمدة 3 إلى 4 أسابيع، للوصول إلى توافق قبل إعداد التشريع الضريبي وإرساله إلى مجلس النواب وأن حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنتها الحكومة الأربعاء الماضي هي الحزمة الأولى ضمن سلسلة من التسهيلات، وأنها تشمل جميع الأنشطة، بما في ذلك المهن الحرة و"الفريلانسر" مؤكداً الاهمية الكبيرة لهذه الحزمة التى تقدم مجموعة كبيرة من الإعفاءات الضريبية، مثل الإعفاء من ضريبة الدمغة، وتوزيعات الأرباح، والأرباح الرأسمالية، ونظام الخصم تحت حساب الضريبة، لافتة أن ضريبة الدخل ستحدد وفقا لحجم الأعمال.



 

مقالات مشابهة

  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • مدبولي: مصر تفتح أبوابها للمستثمرين السعوديين مع تحسين السياسات الضريبية
  • «المستقلين الجدد»: الحوار الوطني يرفع شعار «الخلاف لا يفسد للوطن قضية»
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو