كشفت بيانات رسمية، اليوم الجمعة، أن بريطانيا حققت بعض النمو على نحو غير متوقع في الربع الثاني من العام بدعم من أداء قوي في يونيو/حزيران، لكنها لا تزال الوحيدة بين أكبر اقتصادات عالمية التي لم تعد إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

ونما الاقتصاد 0.2% في الربع الثاني مقارنة مع متوسط توقعات خبراء اقتصاد في استطلاع أجرته "رويترز" ببقاء مستوى النمو دون تغيير.

مادة اعلانية

هل يتفادى الاقتصاد البريطاني الركود؟.. خبير يجيب

وجاء هذا الأداء بدعم من نمو شهري بنسبة 0.5 % في يونيو/حزيران، وهو ما يفوق كافة التوقعات في استطلاع "رويترز" التي أشارت إلى نمو متوقع نسبته 0.2 %.

طاقة أرامكو رويترز: "أرامكو" ستورد كامل كميات النفط للعملاء في آسيا خلال سبتمبر

وذكر مكتب الإحصاءات الوطنية أن الشركات أشارت إلى يوم عطلة محلية إضافي في مايو/أيار كأحد عوامل زيادة الإنتاج في يونيو/حزيران مقارنة بالشهر السابق.

وقال وزير المالية جيريمي هنت "الخطوات التي اتخذناها لمحاربة التضخم بدأت تؤتي ثمارها، وهو ما يعني أننا نرسي الأسس القوية المطلوبة لنمو الاقتصاد".

وعلى الرغم من أن بريطانيا تجنبت الركود حتى الآن بخلاف منطقة اليورو، فإن البيانات تؤكد أداءها الضعيف نسبيا منذ بداية جائحة كوفيد-19.

ويسجل الاقتصاد البريطاني الآن نموا يقل بنسبة 0.2% عن مستوياته في نهاية 2019 في الربع الثاني.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بريطانيا الاقتصاد البريطاني نمو الاقتصاد البريطاني

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بريطانيا الاقتصاد البريطاني

إقرأ أيضاً:

قبل وبعد.. هذا ما فعلته إسرائيل بعيتا الشعب (صورة)

تظهر صور التُقطت بالأقمار الاصطناعية جزءا كبيرا من قرية عيتا الشعب وقد تحول إلى ركام بعد شهور من الضربات الجوية الإسرائيلية.

وتوضح الصور التي تم الحصول عليها من شركة "بلانت لابز" الخاصة لتشغيل الأقمار الاصطناعية، والتي التقطت في الخامس من حزيران، 64 موقعا مدمرا على الأقل في عيتا الشعب. وتحوي العديد من تلك المواقع أكثر من مبنى.

وبينما لا يزال القتال الحالي بين إسرائيل وحزب الله محدودا نسبيا، فإنه يمثل أسوأ مواجهة بينهما منذ 18 عاما، مع حدوث أضرار واسعة النطاق في مبان وأراض زراعية بجنوب لبنان وشمال إسرائيل.

وقال نحو عشرة أشخاص مطلعين على الأضرار إن الدمار في عيتا الشعب يمكن مقارنته بما حدث في عام 2006، في وقت أثار فيه التصعيد قلقا متزايدا من حرب أخرى شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وتقول إسرائيل إن النيران التي أُطلقت من لبنان قتلت 18 جنديا و10 مدنيين. وأسفرت الهجمات الإسرائيلية عن استشهاد أكثر من 300 من مقاتلي حزب الله و 87 مدنيا، بحسب إحصاءات رويترز.

ونقلت رويترز عن محمد سرور، رئيس بلدية عيتا الشعب، "هناك الكثير من الدمار في وسط القرية، التدمير لا يقتصر فقط على المباني التي ضربوها ودمروها وإنما يطال المنازل المحيطة التي تصدعت ولا يمكن إصلاحها وهي بحاجة للهدم".

وأضاف أن معظم سكان القرية وعددهم 13500 نسمة فروا في كانون الأول عندما بدأت إسرائيل في قصف المباني والغابات القريبة.

(سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • من العراق إلى غزة.. كيف يتعامل مسلمو بريطانيا مع الانتخابات؟
  • إرث بريطانيا في الشرق الأوسط: التحالف مع المستبدين المؤيدين للغرب
  • اقتصاد بريطانيا يخرج من الركود مسجلا نموا أعلى من التوقعات
  • رويترز: بداية بايدن المتعثرة في المناظرة مع ترامب تقلق الديمقراطيين
  • قبل وبعد.. هذا ما فعلته إسرائيل بعيتا الشعب (صورة)
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات
  • رفع العقوبات والاستقلالية.. مرشحو الرئاسة بإيران يبحثون حل مشكلات الاقتصاد
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024