الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت محافظة بغداد، الأربعاء، عن خطة لإنشاء طريق جديد يربط ناحية النهروان بقضاء الزوراء شرقي العاصمة، وفيما أوضحت تفاصيله، أكدت أنه سيعزز بمنظومة كاميرات.

وقال مدير الطرق والجسور في محافظة بغداد عبدالله حسين، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الحكومة خصصت موازنة خاصة لتطوير قضاء الزوراء وشرق القناة وكذلك ناحية النهروان بموجب قانون المحافظة كونها من المناطق الفقيرة التي تحتاج إلى الخدمات".



وأضاف، أن "مشاريع المحافظة في هذه المناطق تتضمن مشاريع إكساء وتبليط متعددة في قضاء الزوراي وكذلك لدينا مشروع الماء المركزي في القضاء وهو قيد الإنجاز".

وتابع "كذلك لدينا مشاريع قيد الإدراج تتضمن طريق الجسر الفرنسي الذي يربط ناحية النهروان بقضاء الزوراء".

ولفت إلى أن "الطريق الحالي متهالك وبممر واحد وسنشرع بتوسيعه ليكون بممرين للذهاب وممرين للإياب وبعرض يزيد عن 8 أمتار في كليهما"، مبينا أن "الطريق سيتعزز بمنظومة ري وتشجير متكاملة وكذلك سيعزز بمنظومة كاميرات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ناحیة النهروان

إقرأ أيضاً:

مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن تقدم الدراسات الأولية التي أنجزها المكتب الوطني للسكك الحديدية بشأن ربط مدينة تطوان بالشبكة الوطنية للقطارات. 

الوزير أشار، خلال رده على سؤال كتابي، إلى إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الملخصة حول هذا المشروع الطموح، الذي يحتاج إلى ميزانية ضخمة تُقدر بـ 8 مليار درهم.

وأوضح عبد الجليل أن هذا المشروع يتطلب تضافر جهود جميع الفرقاء، بما في ذلك الشراكة بين المكتب والمجالس الترابية، لتأمين التمويل اللازم.

 وفي الوقت الراهن، يواصل المكتب ربط مدينة تطوان عبر حافلات "السوبراتور" التي تربطها بطنجة بالتزامن مع رحلات قطارات "البراق" و"الأطلس" في اتجاه مختلف مدن المملكة.

وفيما يتعلق بالتوسيع الوطني لشبكة السكك الحديدية، أكد الوزير أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يعمل على مخطط طويل الأمد يراعي التطور الاقتصادي والحاجيات المستقبلية لنقل المسافرين والبضائع، مع التركيز على توفير خدمات متكاملة وإنشاء مراكز جهوية للربط بين مختلف المدن.

مقالات مشابهة

  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • وفاة وإصابة 12 شخص بينهم نساء بعد سقوط سيارتهم في طريق المحابشة - عبس محافظة حجة
  • أحمد بن محمد: دبي ترسم ملامحها المستقبلية بمنظومة الابتكار
  • نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • لا فانوس لدينا في هذا الملح
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • حادث مروع لعائلة كاملة على طريق بغداد - كركوك