شبكة انباء العراق ..

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، مع وفد شركة “China State” الصينية، إمكانياتها في مشروعات البنية التحتية والطاقة الكهربائية في العراق، فضلًا عن مناقشة مشروع الطريق الرابط بين مركز مدينة الناصرية ومطار الناصرية الدولي، الذي وصل إلى مرحلة تجهيز المعدات على وفق المواصفات الدولية المعتمدة.

وأكد د. الغزي، أن الحكومة تسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركات الدولية الرائدة مثل “China State” لتنفيذ مشروعات استراتيجية تدعم التوجه الحكومي في مجالات تطوير البنية التحتية في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية تُعد شريكًا أساسيًا في هذا المجال، ولاسيما قطاعا الطاقة والطرق، مضيفًا أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لدعم المشروعات ذات الطابع الاستثماري، وأن الشركة ستكون جزءًا من هذه المبادرات، وخصوصاً في قطاعي السكن والمدن الطبية.

من جانبه، أعرب مدير عام الشركة، عن شكره للحكومة العراقية على دعمها المستمر، مؤكدًا الالتزام بتنفيذ المشروعات على وفق أعلى المعايير الدولية، بضمنها مشروع المطار وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 أيلول 2024

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها

قالت وزارة الصحة إن العقد المبرم مع الشركة التي تقدم خدمات التأمين الصحي للمواطنين (عافية) ينص على إمكانية الوزارة تمديد العقد لمدة سنة بعد انتهاء مدته الأصلية بذات الشروط والأسعار ودون اشتراط موافقة الشركة على التمديد.

وأضافت الوزارة في بيان على حسابها بمنصة (اكس) اليوم الاثنين انه وبالتالي فإن مدة العقد بالنسبة للوزارة بعد تفعيل هذا البند تعد مستمرة بقوة القانون حتى تاريخ انتهاء مدة التمديد في 16 سبتمبر 2025.

وذكرت أن الشركة تنصلت من التزاماتها ورفضت طلب الوزارة بالتمديد إلا وفق شروطها وخياراتها ومنها زيادة الاسعار واعفائها من بعض الضمانات المالية المنصوص عليها بالعقد وذلك بموجب كتابها الموجهه للوزارة في 14 أغسطس الماضي ما حدا بالوزارة الرجوع الى الجهات المختصة لبيان الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وأوضحت أنه وبعد وصول الرد من ادارة الفتوى والتشريع قامت الوزارة بإصدار القرار بفسخ العقد نتيجة رفض الشركة التمديد وإخطار الشركة بذلك في يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر الجاري.

ولفتت الى أنه بخصوص ما تم تداوله من مستندات منسوبة للشركة في ذات تاريخ قرار فسخ العقد تعلن فيه عن رغبتها بالاستمرار في تقديم الخدمة على خلاف ما أبلغت به الوزارة بكتابها المشار اليه فان هذا الكتاب لا أثر له قانونا حيث جاء بعد ان تم الفسخ وإخطار الشركة بهذا القرار.

وأكدت أن ما قامت به من إجراءات حيال هذا الموضوع غايته الحفاظ على الصحة العامة والمال العام مبينة اهتمامها البالغ بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين وأن مصلحتهم تظل دائما محل اولوية بتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة وضمان حصولهم على الرعاية الصحية التي يستحقونها.

وشددت وزارة الصحة على أنها لن تقبل أن يتم التعامل بصحة المواطنين بتهاون أو المتاجرة بها تحت أي ظرف من الظروف.

وأفادت أن هذا البيان يأتي إلحاقا لبيان الوزارة الصادر الخميس الماضي بشأن توقف خدمات (عافية) وما صاحب ذلك من تناقل معلومات غير دقيقة حول تأخر الوزارة في السير بإجراءات التمديد مع الشركة او عدم قيامها بطرح مناقصة جديدة قبل انتهاء مدة العقد.

وأشارت (الصحة) إلى أن إيضاح الحقائق يأتي التزاما منها بمبدأ الشفافية والمصداقية في نقل المعلومات ولتبيان حقيقة ما تم في هذا الشأن.

المصدر كونا الوسومعافية وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • بدء جلسة مجلس الوزراء في السرايا
  • شركة “بلاك ايغلز” تندد بتصريحات هشام بوعود وتتوعده بإجراءات قانونية
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”