لجريدة عمان:
2024-09-17@16:06:44 GMT

تكريم المنظمين للمراكز الصيفية بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

تكريم المنظمين للمراكز الصيفية بشمال الباطنة

كرم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الجهات المشاركة والفرق التنفيذية في المراكز الصيفية تحت شعار "صيفنا ريادة وإبداع" لعام 2024 وذلك خلال حفل أقيم اليوم في قاعة مجان بولاية صحار بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة ونوابهم.

يأتي التكريم تتويجًا لجهود المؤسسات واللجان المشاركة في تنظيم هذه المراكز التي هدفت إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور عبدالله بن سعيد البوسعيدي رئيس اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بمحافظة شمال الباطنة على أن مكتب المحافظ سعى من خلال هذه المبادرة المجتمعية إلى تحقيق عدة مكتسبات منها التكامل في الجهود والتجانس مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن المراكز استهدفت مختلف الفئات من أبناء المحافظة مراعية البعد النظري والتطبيقي في المحتوى المقدم وصولاً إلى الاستدامة وقياس الأثر وفق معايير منهجية تحقق الجودة والتميز وتواكب العصر ومتطلبات سوق العمل في المرحلة القادمة.

وأضاف البوسعيدي أن ما يميز النسخة الحالية من المراكز الصيفية هو آلية التسجيل المرنة التي مكنت المشاركين، وأولياء الأمور من التسجيل في مختلف البرامج وحلقات العمل بكل سهولة ويسر من خلال المنصة الإلكترونية كما أشار إلى التعاون والشراكة الفاعلة مع أكاديمية السلطان قابوس البحرية ومؤسسات القطاع الخاص والمهني والتي كانت إضافة فريدة أعطت هذه النسخة بعدًا مميزًا يتناغم مع متطلبات سوق العمل وتطلعات الشباب.

كما استعرض البوسعيدي بعض الإحصاءات والمؤشرات التي تعكس حجم العمل ومستوى الإنجاز حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 34000 طالبًا وطالبة موزعين على 572 مركزًا صيفيًا في ولايات محافظة شمال الباطنة. وذكر أن هذه المراكز قدمت 107 برامج وأنشطة نوعية في مجالات الابتكار، التكنولوجيا، الفنون، الرياضة، وريادة الأعمال مما يعكس التنوع والشمولية التي تسعى إليها هذه المبادرات لتلبية احتياجات الشباب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية

 نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر حفلا لأعضاء المركز ضمن فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميا، بتقدير الطلاب الأوائل فى الصفوف الدراسية الاعدادية والثانوية العامة والأزهرية، من أبناءه الأعضاء بالمركز، وتوزيع الجوائز العينية تقديرا لجهودهم طوال العام، أولياء الأمور، وأعضاء مجلس الإدارة، والشخصيات العامة .   

تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية…
  
   

أكد  الدكتور وليد الفرماوي مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مبادرة تكريم المتفوقين علميا، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، لما حققته من  مردود قوي وفعال على أرض الواقع ، وتسليط الضوء على دور مراكز الشباب فى الخدمات المجتمعية التي يقدمها المركز لرواده  ، وزيادة الشعور بالإنتماء  لدى أبناء القرية والمدن، وما يهدف اليه من  تقدير و اعزاز بالمجتهدين و المتفوقين  دراسيا ، فالنهوض بالوطن لا يأتى الا بالحفاظ على ولاء النشء والشباب و استثماره و توجيهه إلى الطريق الصحيح .

تهدف مبادرة تكريم المتفوقين علميا بمراكز الشباب إلى التأكيد على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية الدور المجتمعي لمراكز الشباب ، والتأكيد على ان مراكز الشباب ليست لممارسة الرياضة فقط و إنما تسعى لدمج الشباب والطلائع في الأنشطة المختلفة والمتعددة لمراكز الشباب وتوسيع قاعدة الممارسة لانشطة مراكز الشباب  .

مقالات مشابهة

  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • ديربي شمال الباطنة يبتسم لصحم ويعبس في وجه الخابورة
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية