صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@15:19:50 GMT

سان جيرمان «يستعطف» مبابي بـ «التسريح»!

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


كشفت صحيفة «ليكيب» النقاب عن أن أدارة باريس سان جيرمان بعثت برسالة إلى الفرنسي كيليان مبابي هداف الفريق، وبطل العالم المُتوج بـ «مونديال روسيا 2018»، تؤكد له فيها أن النادي سيضطر إلى القيام بعملية «تسريح» واسعة النطاق للعاملين، إذا رحل عن الفريق «مجاناً»، وإذا ما استمر في موقفه، بعدم التجديد والإصرار على تمضية الموسم الأخير من عقده مع الفريق «2023-2024».

 

أخبار ذات صلة كورتوا يغيب «معظم الموسم»! «الليجا».. الكرة الذهبية مرت من هنا

وبدت الرسالة وكأنها نوع من «الاستعطاف» من جانب النادي للاعبه «المتمرد» على حد قول بعض المصادر الصحفية المستقلة.
وبعد أن رفض مبابي توقيع عقد جديد، أو تفعيل بند السنة الإضافية في عقده، اضطرت إدارة سان جيرمان- نوعاً من الضغط - إلى حرمانه من السفر مع الفريق في الجولة الآسيوية بكوريا الجنوبية واليابان، كما حرمته من التدريبات الجماعية مع الفريق، وجعلته يتدرب مع اللاعبين غير المرغوب في استمرارهم مع الفريق، ولم تكتف بذلك، وإنما رفعت صورته من حوائط النادي و«أفيشاته» في ملعب «حديقة الأمراء»، كما أن المتاجر الباريسية لم تعد تبيع قميصه.
وأشارت الصحيفة إلى أن سان جيرمان قال في رسالته، إنه إذا لم يتلق «تعويض انتقال» برحيل مبابي، فإنه سيكون مضطراً إلى بيع عدد من اللاعبين، لتعويض الخسارة المالية الكبيرة التي يتكبدها، ما قد يؤدي أيضاً إلى «موجة تسريح» واسعة النطاق داخل النادي على مستوى العمالة الموجودة فيه.
وذكر موقع جول العالمي أنه برفض مبابي لما جاء في رسالة سان جيرمان، فإن الأمور تزداد تعقيداً، ويحتدم الصراع أكثر وأكثر بين النادي واللاعب، خاصة أن «الباريسي» يريد الحصول على مقابل مادي كبير من وراء بيع اللاعب هذا الصيف «250 مليون يورو».
وأضاف الموقع أن نتائج سان جيرمان في الدوري الفرنسي خلال الموسم الجديد قد تتأثر كثيراً بهذا الصراع، ولاسيما أن هناك نجماً آخر يرغب النادي في التخلص منه بالبيع هذا الصيف، هو البرازيلي نيمار دا سيلفا، ويبقى السؤال: هل يلعب مبابي مع الفريق هذا الموسم الذي ينطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي؟، المؤشرات كلها لا تنبئ عن إمكانية حدوث ذلك.
وفي المقابل، قالت «ليكيب» إن ريال مدريد لن يتقدم بأي عرض للحصول على خدمات مبابي، إلا إذا طلب اللاعب الرحيل، وهو ما لم يفعله مبابي حتى الآن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جيرونا وبرشلونة.. «أرقام هجومية» تُشعل «الديربي» ريال مدريد يكرر التاريخ بـ«ضربات الجزاء»!


من دون إقناع وبهدفين من ركلتي جزاء، تخطى ريال مدريد عقبة مضيفه ريال سوسيداد 2- صفر، في الجولة الخامسة للدوري الإسباني، وبدأ الفرنسي كيليان مبابي «الوافد الجديد» من باريس سان جيرمان، في التحسن تدريجياً، وإن كان لا يزال بعيداً عن المستوى الذي كان يقدمه في «حديقة الأمراء» على امتداد 7 مواسم.
وصادف ريال سوسيداد «الحظ السيئ»، خاصة في الشوط الأول، إذ كان بمقدوره أن يسجل 3 أهداف على الأقل، ولكن العارضة والقائم تدخلا لإنقاذ «البلانكوس» من هزيمة مبكرة.
ورغم تواضع مستوى لاعبي «الريال» خلال الشوط الأول، إلا أن «فتي بوندي المدلل» كان أفضلهم، واستحق لقب «رجل المباراة»، لكثرة تحركاته ومحاولاته للتسجيل على المرمى، حيث قطع ما يقرب من 9 كيلو مترات عدواً خلال المباراة.
غير أن موقع جول العالمي اعترف بأن مبابي لا يزال يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأقلم أكثر مع زملائه، وعلى طبيعة الكرة الإسبانية، وعندما يحدث ذلك يمكنه استعادة كامل فاعليته وحسمه.
وقال الموقع إن المكسب الذي تحقق خلال المباراة هو زيادة التفاهم بين مبابي وفينيسيوس جونيور.
وأشار الموقع إلى أنه رغم حصول بطل العالم المُتوج بمونديال 2018، على لقب «رجل المباراة»، فإنه لم يقدم مباراة كبيرة، والأرقام تثبت ذلك، وإذا كان نجح في تسديداته على المرمى بنسبة 67%، فإنه لم يفز بالمواجهات الثنائية إلا بنسبة 27%، كما أنه لم ينجح في المراوغة إلا بـ29%.
وتابع الموقع تحليله لأرقام مبابي قائلاً: خسارته 15 كرة تؤكد أنه لا يزال في «حالة شك» مع «الريال»، وإن كان الهدف الذي سجله من ركلة جزاء يمنحه بعض الثقة لتسجيل مزيد من الأهداف في المباريات القادمة.
وفي سياق مختلف، اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال، بأن فريقه لم يكن في أفضل حالاته، خاصة في الشوط الأول، وأنه لا يزال يحتاج إلى «عمل شاق» للظهور بمستوى الموسم الماضي، ولكنه في الوقت نفسه لم يُعلق ذلك على «شماعة» الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق، مشيراً إلى أن الأداء تطوّر نسبياً على المستوى الفردي.
وقال: مباراة معقدة أمام منافس عنيد، وربما لم نكن نستحق الفوز بها، لأن سوسيداد لعب مباراة كبيرة، خاصة في الشوط الأول.
وأضاف: لم نكن نخرج بالكرة بصورة جيدة، حيث كانوا يضغطون علينا سريعاً.
ورغم ذلك أكد أنشيلوتي أن لاعبيه أحرزوا بعض التقدم «بدنياً»، ولكنهم لم يصلوا بعد إلى 100%، وقال: على أية حال نحن سعداء بهذا الفوز، لأنه من الأهمية بمكان أن نتخطى مثل هذه العقبات الصعبة خارج الديار.

مقالات مشابهة

  • ندياي: الزمالك هو النادي الأكبر في أفريقيا.. ومصر بلد جميل
  • باريس سان جيرمان يدعم لاعب الفريق بعد تعرضه للعنصرية
  • سيدي نداي: الزمالك هو النادي الأكبر في إفريقيا.. وأتمنى تحقيق البطولات
  • إعلام أمريكي: ترامب كان يلعب الجولف أثناء تبادل إطلاق النار خارج النادي
  • دوناروما يغيب عن سان جيرمان في «الأبطال»
  • الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»
  • سان جيرمان.. «قمة الريمونتادا»!
  • أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات
  • باريس سان جيرمان يسعى لتمديد تعاقد حارس الفريق
  • مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!