قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الإصلاحات التي شهدتها المنظومة الضريبية في مصر خلال السنوات الماضية، تعتبر خطوة محورية لتهيئة بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة.

قرارات الحكومة تقليل البيروقراطية 

أوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن حزمة التسهيلات الضريبية التي أُعلن عنها مُؤخرًا من قبل رئيس الوزراء ووزير المالية، تمثل إشارة قوية لدعم وتشجيع المستثمرين، سواء المحليين أو الأجانب، ما يُسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على تحسين العلاقة بين المُمولين ومصلحة الضرائب من خلال تقليل البيروقراطية وزيادة الشفافية.

توفير الإعفاءات والحوافز الضريبية

وأضاف أن التحولات الاقتصادية الراهنة تعتمد بشكل كبير على استقطاب استثمارات جديدة، وتحسين المناخ الاستثماري من خلال توفير الإعفاءات والحوافز الضريبية التي تشجع المستثمرين على التوسع في مشروعاتهم، لاسيما في القطاعات الحيوية مثل الصناعة والطاقة الخضراء.

وأعرب عضو مجلس النواب عن تفاؤله بأن هذه الإجراءات ستكون ذات أثر ملموس على الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن تحسين البيئة الاستثمارية يتطلب تضافر كل الجهود الحكومية مع القطاع الخاص والمستثمرين لدفع التنمية الاقتصادية وتحقيق الرؤية المستقبلية لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الواب البيئة الاستثمارية المستثمرين

إقرأ أيضاً:

برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن الاهتمام بالصناعة المصرية يتصدر أولويات الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس، قائلا إن إحداث نقلة صناعية، وفتح المصانع المغلقة، وفتح الأبواب أمام تدفقات الاستثمار في مجال الصناعة سيكون له أثر واسع في النهوض بالاقتصاد الوطني.

أهمية ملف الصناعة 

ونوه عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أشار فيها إلى أن ملف الصناعة يشغل أولوية متقدمة على أجندة عمل الدولة المصرية، التي ترى في نمو هذا القطاع ضمانة مهمة لتحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة، وتوفير احتياجات السوق المحلية، وتعزيز الصادرات الوطنية، ودعم الاقتصاد القومي، وهي أهداف اقتصادية عظيمة لا يمكن التقليل منها وتحقيقها سيحدث الفارق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة على توفير كافة المقومات الداعمة لنمو القطاع الصناعي، من خلال استكمال صياغة الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتذليل كل المعوقات، وتنفيذ متطلبات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة المصرية.

النهوض بالصناعة المصرية

واختتم النائب الصافي عبد العال بالقول: النهوض بالصناعة المصرية سيؤدي لزيادة الصادرات المصرية للخارج ويعمل على توطين الصناعة، ويحقق الاكتفاء الذاتي في منتجات كثيرة، مشددا أن الصناعة هي عماد الاقتصاد والنظر لها كأولوية يحقق مستهدفات الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس «اقتصادية قناة السويس»: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم
  • وكيل اقتصادية النواب: بيان البرلمان طمأن المصريين عن قانون الإجراءات الجنائية
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • وكيل أفريقية النواب: بيان البرلمان عن "الإجراءات الجنائية" تاريخي
  • "سيدات مصر" تقدم كلمة السر في حماية حساباتنا من الاختراق