آخر تحديث: 11 شتنبر 2024 - 5:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، قرار طرد المدافع ريبين سولاقا بالقاسي، وذلك بعد التعادل السلبي أمام الكويت، في إطار تصفيات كأس العالم.وقال كاساس في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إن “المباراة منذ بدايتها كانت مقيدةً فنياً بالنسبةِ لنا بسببِ قرارٍ تحكيمي أعدّه قاسياً بعد الرجوع لتقنيةِ VAR، وبعدها كنا على الأقل نستحقُ الخروجَ بنتيجةٍ أفضل، وسنحت لنا أكثرُ من فرصةٍ للتسجيل، وعموماً الحصول على نقطةٍ واحدةٍ أفضل من أن نخرجَ بالخسارة”.

 وأضاف: “منتخبُ الكويت لعبَ بشكلٍ جيدٍ، وكانت لديهم بعض المحاولات لكنها لم تشكل خطورةً كبيرةً على مرمانا، وكان بإمكاننا بشكلٍ كبيرٍ تحقيق الفوز حتى ونحن نعاني من النقصِ العدديّ، وخوضنا معظم اللقاء بعشرة لاعبين، ولو استكملنا المواجهةَ بفريقٍ كاملٍ كان من الممكنِ الخروج بنتيجة الفوز”. وفيما يتعلقُ بانطلاق مباريات الدوري العراقيّ قريباً، أوضح كاساس: “بكل تأكيدٍ أتمنى على كل اللاعبين المشاركة والدخول برتم المنافسات، وأن يلعبوا المبارياتَ بشكلٍ مستمرٍ، وأن لا نتعرض في العام المقبل إلى المشكلةِ نفسها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح

أصدرت عضوة اتحاد كرة القدم فاطمة مسعود جوهر حيات بياناً أوضحت فيه «الحقائق والوقائع التي رافقت مباراة منتخبي الكويت والعراق من سوء تنظيم وتقصير إداري» حسب ما ذكرت.

وقالت حيات في بيانها: «أتقدم بعظيم الشكر والامتنان للجماهير الرياضية عامة، ولكل من ساند منتخبنا الوطني في مباراته الأخيرة مع المنتخب العراقي في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وأقدم كامل اعتذاري للجماهير الوفية التي حضرت إلى استاد جابر الأحمد الدولي؛ لمؤازرة الأزرق في مباراته المهمة، على ما واجهوه من مشقة وعناء قبل وأثناء وبعد المباراة، والتي جاء مجملها نتيجة لفشل تنظيمي، وتقصير إداري واضح.

وعطفا على ما سبق، أود تبيان عدد من الحقائق الهامة:

– ساءني ما حدث للجماهير كما أزعجني الزج باسمي في أمور تنظيمية وتشغيلية للمباراة لم يكن لي أي دور تنظيمي أو إشرافي وتنفيذي قبلها أو خلالها مطلقا، أما في من تعرض لشخصي، أو خاض باسمي أو صفتي في وسائل التواصل الاجتماعي بقصد الإساءة دونما دليل واضح أو حجة ظاهرة، فهذا نهجه وديدنه،، وأحتفظ بكافة حقوقي الأدبية والقانونية وفق الأطر المنظمة.

– ⁠أود أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيمه للاعبي منتخب الكويت الوطني على ما قدموه رغم كل الظروف، تكللت بعودة الكويت إلى بطولة كأس آسيا 2027 والوصول إلى الأدوار الحاسمة من تصفيات كأس العالم، وبإذن الله تستمر مسيرة المنتخب الوطني بالتأهل ويصنع جيلا ذهبيا.

– ⁠منذ انتخابي لمنصب عضوية الاتحاد بثقة الجمعية العمومية كان على رأس أولوياتي واهتماماتي ومسؤولياتي كرة القدم النسائية، كما سخرنا لها كل طاقاتنا، تنظيما وتطويرا على مختلف الصعد، ولم أشأ الانخراط في جميع أنشطة الاتحاد، إيمانا منا بضرورة التخصص، وتقديرا لعظم المسؤولية الملقاة على عاتقي، ولأهمية الدور الحيوي الذي يمثله تأسيس كرة القدم النسائية، أحرزنا تقدما ملموسا في «الكرة النسائية»، عبر تأسيس منتخبين للملاعب العشبية والصالات، ودوري جماهيري ومستدام لكرة قدم الصالات الاول، بالتعاون مجالس إدارات الأندية والاتحاد والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية، وهو ما لاقى اهتماما واستحسانا من الاتحادالدولي لكرة القدم.

ختاما.. كلي ثقة أن الرياضة الكويتية ستعود إلى التألق مجددا قاريا ودوليا في جميع الرياضات، بعزيمة المخلصين من أبنائها، ودعم القيادة السياسية الحكيمة، التي تولي اهتماما كريما بجميع الرياضيين في مختلف مواقعهم».

الوسوماتحاد كرة القدم العراق كأس العالم 2026

مقالات مشابهة

  • العجمة يُعلق على مباراة النصر أمام الشرطة العراقي .. فيديو
  • كريستيانو رونالدو الحاضر الغائب في تعادل النصر السعودي مع الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا
  • النصر يتعادل مع الشرطة العراقي
  • نقل مباراة الهلال والشرطة العراقي للملز
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح
  • موعد مباراة الشرطة العراقي ضد النصر السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • ميلان يلقن فينيزيا درساً قاسياً