عقدت أمانة حزب مستقبل وطن ببندر الأقصر، اجتماعا تنظيميا مع مسؤولي التعليم بالمحافظة لبحث عدد من الإستفسارات والطلبات المقدمة من أولياء الأمور، مزامنة مع بدء العام الدراسي الجديد.

حضر الاجتماع الدكتور محمد العماري أمين الحزب، وأحمد سيد مدير الإدارة التعليمية بالأقصر، وأحمد أبو عيش  سكرتير عام مجلس مدينه الأقصر، ومحمد عمران أمين التنظيم، وعدد من المسئولين التنفيذيين، وممثلي الأمانات والوحدات الحزبية بالإضافة لأولياء الأمور.

وناقش الاجتماع عددا من استفسارات أولياء الأمور حول قضايا التعليم، وفي مقدمتها موقف طلبة الماجستير والدكتوراه في تطوير التعليم بالمحافظة، كما تقدم عدد من أولياء الأمور بطلب لمدير إدارة التعليم لنقل غرفة الحفظ، من منطقة الشيخ موسى بالكرنك، إلى وسط المدينة تيسيرا على المواطنين والطلاب، وتجهيز الأدوار العليا ببعض المدارس لإستيعاب الكثافة الطلابية.

وقال الدكتور أحمد ابو القاسم أمين بندر الأقصر، إن كافة المقترحات والطلبات يتم مناقشتها وتحديد آلية العمل على تنفيذها، مشيرا إلى أن الحزب مستمر فى تنظيم هذه اللقاءات لرصد أهم المطالب والمشاكل ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

IMG-20240911-WA0053 IMG-20240911-WA0052 IMG-20240911-WA0054 IMG-20240911-WA0050 IMG-20240911-WA0049 IMG-20240911-WA0048 IMG-20240911-WA0046

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر حزب مستقبل وطن بدء العام الدراسي الجديد أولياء الأمور الكثافة الطلابية مجلس مدينة الاقصر تطوير التعليم أولیاء الأمور IMG 20240911

إقرأ أيضاً:

استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، وجود زيادة كبيرة على مستوى أعداد الأطفال الذين يدمنون الإنترنت دون مراعاة للمخاطر التي يتسبب بها، إذ يلجؤون إليه اعتقادا منهم بكونهم أصبحوا مدركين وواعين.

ولفت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنّ هؤلاء الأطفال يستخدمون الهاتف المحمول من أجل إجراء محادثات مع أصدقائهم في العالم الافتراضي ويتحدثون عن أسرار المنزل والخلافات بين الوالدين دون رقابة مباشرة من الأسرة.

أستاذ صدر: كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري


وأضاف فرويز، أنّ الأسرة يجب عليها أن توعي أطفالها باستخدام الهواتف المحمولة لمدة زمنية محددة، كما يجب مراقبة استخداماتهم ومحادثاتهم مع أصدقائهم وتوعيتهم بعدم الحديث في أسرار المنزل.


وذكر، أنّ البوح بمعلومات عن المنزل قد يستخدمها الصديق الافتراضي ضد الطفل ويعرضه للابتزاز الإلكتروني، مشددًا، على أنّ هناك الكثير من الأطفال يشاركون صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يشكل خطورة على نوعية استخدامها من قبل أصدقاء العالم الافتراضي سواء في التهديد أو مطالبة مقابل مادي جراء استخدامها بطريقة غير لائقة.


ونوه بأن هناك مخاطر أخرى ناتجة عن إدمان الهواتف المحمولة مثل العزلة الاجتماعية والاكتئاب الناتج عن كثرة التعرض إلى الابتزاز الإلكتروني، فضلا عن إلحاق الضرر بنفسية الطفل أو المراهق.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • محافظ الأقصر يشهد توقيع عقود منح وتمويل من «جهاز المشروعات»
  • غضب بين أولياء الأمور بالدقهلية بسبب غلق المدارس
  • اجتماع حاسم بين مسؤولي النصر وكاسترو
  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • «أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور
  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • بيطري الأقصر: إعدام عجل مريض وتعويض صاحبه
  • أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية
  • فيديو| سباق الخيل والمُشالاة أبرز مظاهر مرماح "العماري" بالأقصر