شاركت مديرية العمل بمحافظة المنوفية ، فى فعاليات الندوة التعريفية للشبكة القومية لخدمات ذوي الهمم وذلك (بشركة حديد عز) بمدينة السادات.

 

 بحضور ممثلو أصحاب الأعمال ومجموعة من ذوي الهمم ، والمقرر تدشينها خلال الفترة المقبلة بالشراكة بين وزارات العمل والاتصالات والتضامن الاجتماعي ومحافظة المنوفية ، حيث تم اختيار محافظة المنوفية كأول محافظة على مستوى الجمهورية يتم إطلاق هذا المشروع فيها .

 

 ويأتي هذا من خلال إتاحة منصة إلكترونية على الإنترنت للربط بين ذوي الهمم وأصحاب الأعمال ومكاتب التشغيل بمديريات العمل ، وذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، والتواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم ،وتنفيذه ، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل ،وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين فيها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى إطار الجمهورية الجديدة .

 

وأوضح عماد سعيد وكيل مديرية العمل بالمنوفية ، فى تقريرٍ للوزارة ، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات ، بشأن أهمية تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع فى كافة الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل ،ودعم العمالة غير المنتظمة ،وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة ،ودمج ذوي الهمم في سوق العمل ..وغيرها .

 

ودمج ذوي الهمم في سوق العمل من خلال توفير فرص تدريب مناسبة لهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل ، وكذلك توفير فرص عمل لائقة لهم بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظات لاستيفاء النسبة المقررة قانوناً بواقع 5 % من إجمالى العاملين بالمنشآت ، والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ تلك الخطط وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم.

 

وأضاف وكيل المديرية أنه حضر الفعاليات من المديرية محمود فتحي مدير منطقة عمل السادات ، وعلا الباز مدير إدارة التشغيل والتدريب بالمديرية ، ود.علا الغتمي مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ، ومحمد الحناوي من الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل ، ود.عمرو زين الدين من إدارة التشغيل بالمديرية ، ومندوبين عن وزارة الاتصالات ، ووزارة التضامن الاجتماعي ، وعبد العزيز شاهين المدير التنفيذي لشركة حديد عز .

 

FB_IMG_1726064729373 FB_IMG_1726064723526

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية العمل محافظة المنوفية ذوى الهمم الجمهورية الجديدة ذوی الهمم سوق العمل

إقرأ أيضاً:

«حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر» القمر و«العقرب» في سماء العرب

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، انتهاء حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، اليوم، بعد أن تم تطبيقه منذ 15 يونيو الماضي من الساعة 12.30 ظهراً حتى الثالثة مساءً، وذلك ضمن منظومة متكاملة تطبقها الوزارة، بهدف توفير بيئة عمل آمنة، تستجيب لأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، وبما يجنب القوى العاملة الإصابات والأضرار التي قد تنتج جراء العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف. 
وأكدت الوزارة نجاح تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»، في ضوء التزام الشركات، بنسبة بلغت 99.9% بمتطلبات الحظر خلال مدة تطبيقه، والتي شهدت توفير ستة آلاف استراحة على مستوى الدولة، لاستخدامها من قبل عمال خدمات التوصيل.
وقال محسن النسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش: «إن سوق العمل في الدولة يشهد التزاماً لافتاً، بتطبيق القرارات الحكومية من قبل الشركات، نتيجة لاستراتيجية الشراكة التي انتهجتها الوزارة، في علاقتها مع القطاع الخاص، وتعزيز مسؤوليته بوصفه شريكاً رئيساً في عملية التنمية، ما عزز وعي الشركات وأصحاب العمل، بأهمية تنفيذ القرارات وانعكاسها الإيجابي على بيئة العمل وإنتاجية العمال وتنافسية سوق العمل في الدولة، الأمر الذي تجاوز مرحلة الالتزام بتطبيق القرارات، إلى إطلاق المبادرات، التي تهدف إلى تقليل مخاطر الإجهاد الحراري على العمال في مواقع العمل».
وأشار إلى أن الوزارة نفذت خلال فترة الحظر، نحو 134 ألف زيارة تفتيشية، أسفرت عن تسجيل 51 مخالفة فقط، ما يؤكد وعي الشركات والتزامها بمسؤوليتها حيال عمالها، خصوصاً أن حظر العمل وقت الظهيرة، أصبح أحد المرتكزات الأساسية الراسخة في سوق العمل في الدولة، بعد مرور عشرين عاماً على تطبيقه.
وأشاد بشركاء الوزارة الذين أسهموا بمبادرات مجتمعية، من خلال توزيع الوجبات الغذائية والمشروبات الباردة على العمال، خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة.
وشهدت فترة الحظر تنفيذ العديد من المبادرات من قبل شركاء الوزارة في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، للتوعية بأهمية الحظر، وتعريف العمال بحقوقهم، وإسعاد العمال، فضلاً عن تكافل أفراد المجتمع ودعمهم لحظر العمل وقت الظهيرة، عبر التجاوب مع الوزارة، والتواصل معها، من خلال منصاتها الإلكترونية، والتطبيق الذكي، ومركز الاتصال؛ لتسجيل اقتراحاتهم، والإبلاغ عن الممارسات الخاطئة خلال فترة الحظر، كما فرضت متطلبات الحظر، التزامات على الشركات وأصحاب العمل، بتوفير أماكن مظللة للعمال خلال فترة التوقف عن العمل أو خلال ممارستهم الأعمال المرخصة، وتأمين أدوات التبريد المناسبة، وتوفير كميات كافية من المياه ومواد الترطيب مثل الأملاح ومثيلها، مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، إضافة إلى توفير معدات الإسعاف الأولية في أماكن العمل.

مقالات مشابهة

  • البوسيفي: تم إعادة التيار الكهربائي ومنظومات التشغيل بنسبة 70% لمطار سبها
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية
  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • "العمل" تشارك في ملتقى توظيفي لخريجي مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم