أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، أن تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يمثل تحولا استراتيجيا في تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة، قائلا: «هذا القرار ليس مجرد إجراء روتيني، بل هو بمثابة استثمار في مستقبل الشباب وريادة الأعمال، وهو ما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي المستدام».

ضرورة ربط التحديات الوطنية بالحلول المبتكرة

أضاف عضو حماة الوطن في بيان، أن التركيز على الشركات الناشئة، وربط التحديات الوطنية بالحلول المبتكرة، يعكس رؤية واضحة لمصر نحو تحقيق التنمية التكنولوجية، مؤكدا أننا بحاجة إلى هذا التعاون المتكامل بين الوزارات والجهات المختلفة لتعزيز التنافسية، وخلق فرص عمل جديدة قادرة على مواجهة تحديات السوق المحلي والعالمي

كما  أشار إلى أهمية التسهيلات الضريبية التي أعلنتها الحكومة لدعم مجتمع الأعمال، مؤكدا أن ما أعلنه وزير المالية في المؤتمر الصحفي بحضور رئيس الوزراء خطوة حاسمة في بناء علاقة جديدة قائمة على الثقة بين مصلحة الضرائب والمستثمرين، كما أن هذه التسهيلات تضعنا على مسار الإصلاح الحقيقي، وتهدف لتقليل البيروقراطية، وتحفيز القطاع الخاص ليكون أكثر إنتاجية ويشارك بفعالية في دفع عجلة الاقتصاد.

وشدد على ضرورة أن نرى مثل هذه الخطوات، وهي تُترجم إلى سياسات فعلية تحقق أهداف النمو والاستقرار، حيث أننا نؤمن بأن الابتكار وريادة الأعمال ركيزتان أساسيتان لبناء اقتصاد قوي ومستدام، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو البوابة لتحقيق هذا الهدف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ حماة الوطن عجلة الاقتصاد البيروقراطية

إقرأ أيضاً:

ساديو ماني يثني على جماهير العراق: تنظيم رائع ومفاجئ

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة//- في تصريح لافت يعكس إعجابه بالجماهير العراقية، أعرب النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب نادي النصر السعودي، عن دهشته من الحضور الجماهيري الكبير الذي تواجد في ملعب المدينة ببغداد قبل ساعتين من انطلاق مباراة فريقه ضد نادي الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا. وقال ماني في تصريحاته: “لم أرَ جماهير بهذه الحماسة والعدد تتواجد في الملعب قبل ساعتين من المباراة، العراق بلد جميل والتنظيم كان رائعاً”.

هذا التصريح يأتي ليؤكد الروح الرياضية العالية والإعجاب الذي حظي به ماني من الأجواء في بغداد، ما يُعدّ شهادة إيجابية على قدرة العراق على استضافة مباريات دولية وتنظيم فعاليات رياضية بشكل ناجح، خاصة مع تواجد فرق كبيرة مثل النصر السعودي ونجومه العالميين.

الجماهير العراقية بدورها استقبلت ماني وزملاءه بحفاوة بالغة، مما أضفى أجواء رائعة على المباراة التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة وحضور جماهيري تجاوز 29,000 متفرج.

مقالات مشابهة

  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • ساديو ماني يثني على جماهير العراق: تنظيم رائع ومفاجئ
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • رشا عبد العال: التسهيلات الضريبية تسهم في إنهاء النزاعات المتراكمة منذ سنوات ماضية
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو