فحصت اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة في اجتماعها اليوم 320 طلبا، وفق بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ووجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات التموينية بالمحافظات بضرورة سرعة دراسة الطلبات المقدمة والبت فيها ورفعها للجنة العليا لسرعة البت واتخاذ القرار في الطلبات والموضوعات ذات الصلة بنطاق عمل اللجنة والمقدمة للوزارة.

وأشار بيان وزارة التموين إلى أن اجتماع اليوم جاء بحضور مديري المديريات التموينية بكل المحافظات عن طريق الفيديو كونفرانس، وكذلك حضور مدير مديرية تموين القاهرة ومدير مديرية تموين الفيوم، وسط حرص نائب وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس اللجنة وأعضاء اللجنة على مناقشة كل مدير مديرية في الطلبات التي تخص محافظته.

وتقوم لجنة وزارة التموين بعقد اجتماعات أسبوعية بشكل دوري لدراسة والبت في الطلبات، والتي بلغت 263 طلب خلال اجتماع الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاًلو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات الحصول على بدل فاقد

خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي

الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين وزارة التموين الطلبات التموينية اللجنة العليا الدائمة فی الطلبات

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا للاحتفالات تقر الخطة الحكومية للاحتفاء بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر

الوحدة نيوز/ أقرت اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، مشروع خطة حكومة التغيير والبناء للاحتفال بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وتوجهت اللجنة في مستهل اجتماعها بتحية إجلال وإكبار وتقدير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع بكل حنكة واقتدار وحكمة أن يقود هذه الثورة الشعبية وأن يمضي بها ومعه كافة الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن لتحقيق الحرية والاستقلال للوطن، وأن يواصل مسيرتها المباركة لتؤتي ثمارها عزة كرامة وقوة.

وأكدت أن الأيام تثبت أن القيادة المخلصة وإرادتها الصادقة ونهجها الوفي لشعبها وأمتها والتفاف أبناء الشعب حولها هي من تحقق الإنجاز وتفي بالوعود كما أنها صمام الأمان لحماية الوطن وسيادته واستقلاله.

وأقر الاجتماع الذي ضم النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ووزراء التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي، والخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي، والصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، والثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، والشئون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، والإعلام هاشم شرف الدين، والشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، الموجهات العامة للمناسبة.

وتضمنت الموجهات إبراز المكاسب الوطنية الكبيرة التي تمكنت ثورة الـ 21 من سبتمبر من تحقيقها وبوجه خاص استقلال القرار الوطني وصنع الحرية وصون السيادة الوطنية وإنهاء الهيمنة والوصاية الخارجية على الشعب اليمني إضافة إلى بناء جيش وطني قوي قادر على الدفاع عن الوطن ومكتسباته الاستراتيجية وفاعل في الانتصار لقضايا الأمة وفي المقدمة قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني الشقيق.

واشتمل مشروع الخطة المقر على المهام العامة والفعاليات الخطابية الرسمية والشعبية التي ستقام في عموم وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية بأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات والعروض الشعبية والكشفية، إلى جانب المهام الاعتيادية كالتعبئة والحشد ورفع الأعلام على المباني الحكومية وفي الميادين العامة وتنظيم الورش والندوات حول مختلف الأبعاد الوطنية والإنسانية والدينية للثورة المباركة ومبادئها القائمة على الحرية والاستقلال، فضلا عما حققته من إنجازات نوعية بما في ذلك إسنادها الفاعل لمعركة طوفان الأقصى نصرة للأشقاء في غزة.

كما اشتملت الخطة على المهام الفرعية الموكلة لعدد من الوزارات والمعززة لمسار المهام العامة لما فيه الاحتفال اللائق بالثورة الفتية وبالتضحيات الكبيرة التي قدمتها خلال عقدها الأول في مواجهة تحالف العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي والمتواصلة حتى اللحظة وهي تواجه بكل ندية العدوان الأمريكي البريطاني الذي فشل في التأثير على مسارها المؤثر في نصرة أبناء غزة ومواجهة العدو الإسرائيلي بصورة مباشرة.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني ونواب وزراء الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، والمالية ناصر الهمداني، والنقل والأشغال العامة يحيى السياني، والإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ومساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني ومسئول التعبئة العامة ناصر اللكومي، أكدت اللجنة العليا على كافة الوزارات والجهات الحكومية تنفيذ الخطة كل فيما يخصه وكذا السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات والعمل على إبراز مظاهر الابتهاج بالمناسبة بما ينسجم ومكانتها الشعبية وإنجازاتها النوعية في المسارات العسكرية والأمنية والحرية والاستقلال والتنمية خاصة في المجال الزراعي على طريق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأقرت اللجنة العليا استمرار احتفالات شعبنا بهذه المناسبة حتى الـ 28 من سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر الخطة الحكومية للاحتفاء بالعيد الـ10 لثورة الـ21 من سبتمبر
  • اللجنة العليا للاحتفالات تقر الخطة الحكومية للاحتفاء بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في محافظة المنيا
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: حكم بالسجن والغرامة بحق الفريق أول متقاعد/ خالد بن قرار الحربي