الثورة نت|

شارك رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، وزارة الإعلام وقناة عدن الفضائية الاحتفال بالذكرى الـ 60 لتدشين التلفزيون اليمني في عدن في 11 سبتمبر 1964م.

وألقى الرهوي كلمة بالمناسبة عبر عن الارتياح للمشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة وبقناة استمر عطاؤها على مدار عقود .. مهنئاً قيادة الوزارة والقناة ومنتسبيها على الجهود التي بُذلت لإعادة القناة إلى ألقها السابق.

ولفت إلى الإعلام وفرسانه هم السلطة الرابعة والمرآة التي يشاهد من هم في موقع المسؤولية سلبياتهم وايجابياتهم.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى تصعيد العدو الأمريكي، البريطاني ضد أبناء الشعب اليمني بعد فشله في تأمين سفنه والسفن الإسرائيلية ليذهب يوم أمس في إطار تصعيده إلى استهداف محيط مدرسة عائشة في منطقة الجند بمحافظة تعز .. مؤكداً أن اليمن كان وسيظل مقبرة الغزاة وأطماعهم وسيبقى حراً شامخاً لا يخاف أحد إلا خالق الكون العظيم.

وأشار إلى مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي التي تعم العاصمة صنعاء والمحافظات والمدن الحرة وازدانت بالثوب الأخضر القشيب المهيب .. معتبراً هذه المناسبة محطة سنوية توضح ارتباط اليمنيين الوثيق بنبيهم الكريم على مدار الزمن.

وقال الرهو “خاض شعبنا تجارب عديدة في مسار بناء الدولة التي ينشدها وفشل فيها حتى جاء مشروع المسيرة القرآنية الذي استطاع خلال سنوات قليلة أن يجعل من اليمن رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه”.

وأضاف “سيتم بتعاون الجميع وضع اللبنات اللازمة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والحق والعدل والإنصاف، وهناك تطور كبير يشهده قطاع التصنيع الحربي والأداء الأمني والمخابراتي، ما ينبغي أن يواكبه تطور ونهضة في مختلف المجالات وأداء نوعي على مستوى كافة الوزارات والمؤسسات والمحليات”.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن بناء الدولة يحتاج إلى إرادة قوية وصبر وحكمة في معالجة الأمور لبلوغ الغايات التي ينشدها ويتطلع إليها الشعب اليمني .. مهنئاً قيادة الوزارة وطاقم العمل الإداري والمهني والفني في القناة بذكرى تأسيسها والمولد النبوي الشريف.

بدوره عبر وزير الإعلام هاشم شرف الدين، عن الشكر لرئيس مجلس الوزراء على مشاركته الاحتفاء بالمناسبة الأثيرة على قلوب الإعلاميين ومتابعي القناة على امتداد العقود الماضية حتى اللحظة .. موضحاً أن التدشين المبكر للتلفزيون اليمني في عدن والرائد على مستوى الدول العربية أحد الشواهد على ريادة اليمن في كثير من المجالات.

ولفت إلى أن من ابتكروا فكرة إنشاء السدود ومن شيدوا أعظم الحضارات التي عرفها الإنسان في القدم قادرين على تحقيق إنجازات جديدة ومتميزة.

وقال شرف الدين “نريد اليوم أن نجعل من إعلامنا منارة للوعي والثقافة ومعززاً لهوية شعبنا الإيمانية ومواكبة لمسار العزة والكرامة والحرية والاستقلال”.

وأضاف “سنعمل كمؤسسات إعلامية على مواكبة توجه الحكومة في البناء والتنمية والتمكين الاقتصادي وهدفها في استنهاض طاقات المجتمع المحلي والريفي إلى جانب تكثيف جهودنا وأعمالنا للتغلب على التحديات والمساهمة في إحداث التغيير والبناء الذي يتطلع إليه الجميع”.

ووجه وزير الإعلام تحية إجلال وتقدير لقيادة وطاقم العمل في قناة عدن الذين يقدمون صورة مشرفة للإعلام اليمني.

تخلل الحفل ريبورتاج مرئي عن مراحل العمل والتطوير الذي مرت به قناة عدن منذ تأسيسها حمل عنوان “60 عاماً .. عطاء ونضال”.

وكرم رئيس مجلس الوزراء في ختام الحفل ومعه وزير الإعلام ونائبه الدكتور عمر البخيتي والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الاهنومي، رئيس قناة عدن عبدالعالم السقاف وطاقم عملها الإعلامي والفني والإداري.

حضر الحفل القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أحمد راصع ورئيس قطاع قناة اليمن محمد أبو طالب ومدراء قنوات سبأ والوثائقية والإيمان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قناة عدن رئیس مجلس الوزراء قناة عدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، بمنجز أبطال البارالمبية، موجها بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل الرياضيين الأبطال الذين حازوا ميداليات متنوعة ومراكز متقدمة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء بارك الإنجاز الذي حققه الأبطال الذين طرزوا صدورهم بالأوسمة الملونة في بارالمبياد باريس، ورفعوا علم العراق أمام العالم، مثمناً جهود اللجنة البارالمبية والكوادر التدريبية، وأسرهم الكريمة"، مؤكدا التزام الحكومة بـ"دعم الرياضة والرياضيين وتجاوز كل المعوقات، معلنا تكريم أبطال بارالمبياد باريس بمنحة شهرية وقطعة أرض، وفق قانون رقم 6 لسنة 2013".

 وأشار السوداني -بحسب البيان- إلى "استقبال البطلة الذهبية نجلة عماد قبل أيام، التي تحمل قصة لا تختصر  بوسام ذهبي، بل تمثل عنواناً للتضحية والشجاعة وعزيمة المرأة العراقية، حيث تفوقت وأصبحت بطلة عالمية رغم فقدان أطرافها بعملية إرهابية، فصارت حديث العالم بأسره، بينما ذهب الإرهابي إلى مزبلة التاريخ"، مؤكداً أنّ "قصتها وقصص بقية الأبطال تستحق أنْ تضمن في المناهج الدراسية، فجميعها تنطوي على مواقف بطولية وتضحيات".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى "ما تمثله الرياضة من فعل وتأثير سياسي واقتصادي واجتماعي، وتمكنها في أكثر من فعالية من توحيد العراقيين بكل مكوناتهم، مؤكداً حرص الحكومة على دعم القطاع الرياضي، وجعله من أولوياتها، وكانت البداية بدعم تنظيم بطولة خليجي البصرة 25، تبعها دعم عدد كبير من البرامج والمبادرات، في مقدمتها مبادرة صناعة البطل، وهو يشمل الألعاب الأولمبية والبارالمبية، مشدداً على توفير كل الرعاية والدعم للرياضات الفاعلة والمتميزة".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ صالح القفيلي
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة
  • رئيس الوزراء المصري: تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غزة
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياض
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين