تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي البشعة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ووقعت مجزرة دموية في مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما تخطت الحصيلة الإجمالية لشهداء العدوان 41 ألفا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن "جيش الاحتلال ارتكب مجزرة وحشية فظيعة في مخيم النصيرات، وقصف مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا بالطائرات المقاتلة، والتي يتواجد فيها أكثر من 500 نازح".



وأشار البيان إلى أنه راح ضحية هذه المجزرة الجديدة 14 شهيدا، و18 إصابة بينهم موظفين في وكالة الغوث الدولية، منوهة إلى أن هذه المجزرة هي المجزرة رقم 47 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية بمخيم النصيرات للاجئين، والذين يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأوضح أن الاحتلال قصف منذ بدء الحرب أكثر من 18 مدرسية ومركزا للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات، مضيفا أن "هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن "مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد، نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية".



وأدان ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

وحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال، لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بارتكاب جيش الاحتلال أربعة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و104 إصابات خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وذكرت الوزارة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41084 شهيدا و95029 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشددة على أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.


مشاهد من الدمار الذي خلفه الاحتلال عقب قصفه مدرسة "الجاعوني" التي تأوي عدد من النازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين pic.twitter.com/8pRugvggzN

— خبرني - khaberni (@khaberni) September 11, 2024

???? متابعة صفا| 10 شهداء بقصف مدرسة الجاعوني في النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/PZIcG5j807

— وكالة صفا (@SafaPs) September 11, 2024

مكتب الاعلام الحكومي : ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا في مخيم النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إلى 14 شهيداً بينهم موظفين في وكالة الغوث الدولية pic.twitter.com/oOa2jrb43Z

— احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) September 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية مجازر غزة النصيرات شهداء غزة شهداء مجازر النصيرات حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإبادة الجماعیة فی مخیم النصیرات فی قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مجزرة جديدة بحق النازحين الفلسطينيين عقب استهدف مقاتلاته الحربية مدرسة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين بينهم نساء وأطفال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستهداف جيش الاحتلال مدرسة "شهداء الزيتون" التي تؤوي نازحين جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين بينهم امرأة وطفلين اثنين.

تغطية صحفية: ارتقاء 5 فلسطينيين وعدد من الجرحى ودمار، جرّاء قصف الاحتلال "مدرسة الزيتون" بغزة. pic.twitter.com/CnNb9ZOb4B — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 14, 2024 مشاهد من مدرسة شهداء الزيتون التي تعرض لاستهداف من قبل طيران الاحتلال. pic.twitter.com/4vWhXR3X3y — فلسطين بوست (@PalpostN) September 14, 2024
وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، دمارا واسعا جراء قصف المدرسة بصاروخين اثنين من قبل طائرات الاحتلال الحربية.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من الإدانات الدولية والأممية الواسعة، استهداف المدارس التي تؤوي نازحين في مختلف مناطق قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن مجازر مروعة بحق المدنيين.


وفجر الأربعاء، استهدف جيش الاحتلال مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، راح ضحيتها 18 شهيدا، بينهم 6 موظفين من الأونروا.

وهذه خامس مرة يهاجم الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أثار إدانات واسعة للجريمة الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، مشددا على أن " ما يحدث في غزة غير مقبول على الإطلاق".


وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تعرضت مدرسة تحولت إلى مأوى لنحو 12 ألف شخص لغارات جوية إسرائيلية مرة أخرى"، موضحا أن "هذه الانتهاكات المأساوية للقانون الإنساني الدولي يجب أن تتوقف الآن".

ولليوم الـ344 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • مجزرة في مخيم النصيرات
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • مجزرة جديدة في مخيم النصيرات والاحتلال يستهدف مأوى نازحين برفح
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)