على غرار حالة "بنيامين بوتون"، يعاني طفل يبلغ من العمر 11 عامًا من يوركشاير من مرض نادر يجعله يتقدم في العمر سريعًا مع فقدان تدريجي للقدرة على المشي والتحدث والحركة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تشخيص حالة جايدن سكيدمور، 11 عامًا، بمرض ضمور دوشين العضلي - وهي حالة وراثية تؤدي إلى إضعاف العضلات الهيكلية وعضلات القلب - في سن الخامسة.

حالة "بنيامين بوتون"

بعد عامين فقط من تشخيص الأطباء مرضه، توقف عن القدرة على المشي - بسبب ضعف العضلات في ساقيه.

قال الأطباء إنه لن يعيش أكثر من عشرة أعوام، وأخبروه أنه قد يعاني من مشاكل قلبية كبيرة مع تقدمه في السن. 

ويعد متوسط ​​العمر المتوقع للطفل المصاب بمرض دوشين هو 22 عامًا، لكن الأم جادي سكيدمور، البالغة من العمر 33 عامًا، وزوج أمه شون دادلي، يشعران بالقلق من أنه لن يعيش حتى ليبلغ العشرين.

حالة "بنيامين بوتون"

وقالت جيد، التي استقالت من وظيفتها لتعتني بابنها، إنها خاضت حملاً طبيعيًا  حاملاً بابنها، وكان نموه طبيعيًا حتى وصل إلى سن العامين، وبإسترجاع الماضي تعتقد أن ابنها بدأ يعاني من مشاكل في مهاراته الحركية عندما كان في الثالثة إلى الخامسة من عمره.

قالت: "لم يكن قادرًا على المشي بشكل سليم، وعندما بلغ الرابعة من عمره، كان يمشي خطوتين ثم يسقط على الأرض فجاءة لقد كنا قلقين للغاية".

حالة "بنيامين بوتون"

في سبتمبر 2018، عندما كان جايدن في السادسة من عمره، ظهرت نتائج تحاليله، إذ كانت مستويات البروتين المعروف باسم الكرياتين أعلى بنحو 10 أضعاف من تلك الموجودة لدى الشخص السليم، مما يشير إلى وجود مشكلة خطيرة.

وكان هذا، بالإضافة إلى أعراضه، كافياً لتشخيص إصابته بمرض ضمور العضلات دوشين، في نفس الشهر، أجرت جادي اختبار دم وراثي، والذي أكد أنها نقلت الجين دون علمها إلى جايدن.

وقالت الأم: "كنت ألوم نفسي كل يوم لكن لم يكن هناك أي طريقة يمكننا من خلالها أن نعرف ذلك خلال فترة الحمل".

في السنوات التي تلت تشخيص حالته، فقد جايدن القدرة على المشي بشكل كامل، ويتناول المنشطات بشكل يومي لعضلاته، وأدوية القلب لنظامه القلبي الوعائي الضعيف. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاكل قلبية متوسط العمر المتوقع مرض ضمور حالة وراثية على المشی

إقرأ أيضاً:

جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا

#سواليف

كشف الناطق الرسمي باسم #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين السفير الدكتور سفيان القضاة أن تصنيف #جواز_السفر_الأردني وصل إلى المركز 84 عالميا وتقدم نحو 10 مراتب خلال السنوات القليلة الماضية، وفق مؤشر “هينلي آند بارتنرز” العالمي لتصنيف جوازات السفر.

وقال القضاة اليوم الأحد، في تصريحات صحفية ، إن الوزارة تعمل منذ عام 2017 على تقوية جواز السفر الأردني واعتماده من الدول للحصول على تسهيلات للدخول إليها دون تأشيرة أو تقديم تسهيلات للحصول على التأشيرة.

وأضاف أن تقوية جواز السفر عملية معقدة وليست سهلة حيث تتطلب شروطا عدة والالتزام بمعايير عالمية وهو ما تعمل عليه الوزارة لتذليل العقبات أمام المواطنين للسفر إلى جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة حماية المستهلك .. لجوء الحكومة الى جيب المواطن اصبح امرا غير مقبول 2024/09/15

وأشار القضاة إلى أنه سيتم الإعلان قبل نهاية العام الحالي عن دول أوروبية جديدة ستمنح الأردنيين ميزة الدخول إليها دون تأشيرة دخول حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل والتسهيلات في حينه.

وبيّن أن المواطن الأردني هو من أقل الجنسيات في تجاوز قوانين البلدان التي يسافر إليها وهو الأكثر التزاما في شروط التأشيرات وعدم تجاوزها واستغلالها لأي أمور أخرى مخالفة.

مقالات مشابهة

  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • الدوري الإيطالي.. لاتسيو يتقدم على فيرونا في الشوط الأول
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • المشي روشتة لآلام أسفل الظهر
  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتقدم على جورماهيا الكيني بثنائية في الشوط الاول
  • بثنائية ربيعة وتاو.. الأهلي يتقدم على جورماهيا في الشوط الأول «فيديو»
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • الهلال يتقدم على الرياض بهدف سالم الدوسري