كتب - نشأت علي:

وجه الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، سؤالًا برلمانيًّا إلى الحكومة ممثلة في وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، بشأن استمرار مسلسل الفوضى في مراكز علاج الإدمان غير المرخصة.

وأشار أيمن أبو العلا إلى أنه قبل أيام وقع عدد من الأبرياء ضحية لمركز علاج إدمان غير مرخص في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، حتى وصل الأمر إلى وفاة أحد النزلاء.

وقال أبو العلا، بدأت الأجهزة الأمنية والنيابة العامة التحقيق في واقعة تدافع عدد من نزلاء مصحة علاج إدمان غير مرخصة وبطريقة غير آدمية، مما تسبب في وفاة أحد النزلاء.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه من آن لآخر يتم القبض على مصحات علاج الإدمان غير المرخصة، وهي ظاهرة تتطلب التحرك العاجل، لما تمثله من إشكالية كبيرة، وما يترتب عليها من آثار سلبية خطيرة على صحة النزلاء.

وتساءل أيمن أبو العلا، عن خطة الحكومة في مواجهة مراكز علاج الإدمان غير المرخصة حفاظا على صحة المواطنين.

وطالب النائب، بتوسيع نشاط مركز علاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وفتح مقرات في المحافظات، لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التعافي، وكذلك لإغلاق الطريق أمام المراكز غير المرخصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أيمن أبو العلا واقعة أوسيم مراكز علاج الإدمان غير المرخصة حزب الإصلاح والتنمية علاج الإدمان غیر المرخصة أبو العلا

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين بشأن واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

أمرت النيابة العاملة بتشكيل لجنتين الأولى لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر، أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر.

وجاء في قرار النيابة العامة، «تكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك، وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات، واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم».

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة معلم دير مواس ضحية القهر.. تفاصيل أول تحرك برلماني عاجل
  • طب بديل وإبر صينية.. سؤال برلماني لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • سؤال في النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين بشأن واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • صندوق علاج الإدمان: دورنا لا يقتصر على سحب المخدر ونعمل على دمجهم بالمجتمع
  • أين تذهب التريليونات.. ‏أول تحرك برلماني بعد حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق