نظمت محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، المؤتمر الوطني للشباب بالمحافظة «الفرص - التحديات» في نسخته الأولى، وذلك بالمدينة الشبابية بمدينة العريش، تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وشدد المحافظ في بيان، على أهمية توعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، بسبب دورهم الكبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنهم قادة المستقبل.

خطة تمكين الشباب اقتصاديا

وأشار المحافظ إلى أهمية محور الاقتصاد ، وأن هناك خطة لمختلف أجهزة الدولة لتمكين الشباب اقتصاديا، مشددًا على أهمية الاقتصاد في القضاء على الإرهاب.

واستعرض محافظ شمال سيناء  التهديدات التي نتعرض لها على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية ، وضرورة وعي الشباب بهذه التحديات.

معرض التراث السيناوي

وعلى هامش المؤتمر أقيم معرضا للتراث السيناوي، بجانب محاضرة للمحافظ حول التهديدات التي تواجه الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وفيلم تسجيلي عن ورش العمل التي سبقت المؤتمر، بجانب تكريم عدد من النماذج التي أثرت في المجتمع اجتماعيا ورياضيا وعلمياً.

حضر المؤتمر اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ ، اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، الدكتور حسن الدمرداش ، رئيس جامعة العريش والقيادات التنفيذية  وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الشباب العريش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة

افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، ملتقى توظيف الشباب 2024 الذي تنظمه مديرية العمل بالمنيا وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير فرص عمل للشباب، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار رؤية الدولة نحو تأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

توفير أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية بالمحافظة

قال اللواء كدواني إن محافظة المنيا وضعت استراتيجية طموحة لتوفير كل أشكال الدعم لتأهيل أبنائنا لسوق العمل وهو ما تم العمل عليه لتمكينهم وإيجاد فرص العمل لهم وتشجيعهم على الحصول على الوظائف بما يتناسب مع إمكانياتهم ومهاراتهم، لدفع مسيرة التنمية في الجمهورية الجديدة، مٌشيراً إلى أن هذا الملتقى يعد الثاني على مدار شهرين، وأن المحافظة ستقدم كل التيسيرات والتسهيلات لإقامة مثل تلك الملتقيات التي توفر فرص عمل في مختلف القطاعات أو التدريبات التي توفرها للشباب على كل الحرف والمهن.

توفير 4 آلاف فرصة عمل في المنيا

وأوضح المحافظ، أن الملتقى يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعاً، بالإضافة إلى إقامة معرض «أيادي مصر»، للحرف اليدوية و التراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة، مؤكدا تقديم كل الدعم للصناعات الصغيرة، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى تطوير المنطقة الصناعية بالمنيا وتخصيص 300 فدان ووضع بروتوكول لإقامة مصانع للنسيج.

تسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

تفقد المحافظ جميع أقسام الملتقى للتعرف على فرص العمل المتاحة، وشدد على المصداقية والشفافية في عرض فرص العمل، مؤكدا أنه سيتم مُتابعة الوظائف للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل وحد أدنى للأجور، وحرص على التحدث مع الشباب المتواجد داخل الملتقى وسط ترحيب وحفاوة منهم، وطالبهم بالاستعداد المُستمر لوظائف المستقبل، وتحديد المِهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلاً، وتنمية مهاراتهم عليها، كما تفقد المحافظ معرض أيادي مصر ومعرض المنتجات الحرفية والتراثية بمشاركة مؤسسة راعي مصر والمجلس القومي للمرأة.

دفع مسيرة التنمية وخلق حياة كريمة للشباب

ووجه المحافظ الشكر للجهات المشاركة في تنظيم الملتقى، معربا عن سعادته للإقبال الكثيف من شباب المحافظة الحريصين على التعرف على الفرص المتاحة والتقدم لها، مُشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة التنمية، وخلق حياة كريمة للشباب والعمل على تحسين مستوى معيشتهم.

وفى ختام الملتقى، كرم المحافظ 25 من النماذج المشرفة وأوائل مشروع مهنى 2030 فى كل التخصصات والبرامج المهنية، وسلم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تسلم المحافظ تكريما مقدما من رعاة ملتقى التوظيف تقديرا لجهوده في دعم الشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم، وتم تبادل الدروع مع المُشاركين في ملتقى التوظيف.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • محافظ القليوبية: تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات للشباب في بنها
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين