الوطن:
2024-09-17@15:56:55 GMT

محمد نصر يقدم أوراق اعتماده سفيرا لمصر لدى النمسا

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

محمد نصر يقدم أوراق اعتماده سفيرا لمصر لدى النمسا

قدم السفير محمد نصر، أمس، أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية النمسا الكسندر فان دير بيلين سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لمصر، لدى حكومة جمهورية النمسا.

استقبال حافل

واستقبل الرئيس النمساوي السفير محمد نصر بقصر هوفبورج الرئاسي بالعاصمة فيينا بحضور عدد من مستشاريه، حيث سلم السفير محمد نصر الرئيس النمساوي خطاب اعتماده، ناقلاً تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره النمساوي، ومشيراً إلى أنه مكلف من  الرئيس بتعزيز أواصر الصداقة التقليدية التي تجمع البلدين والشعبين المصري والنمساوي، وأكد أنه سيبذل كل جهده للعمل على تطوير مسارات التعاون الثنائي على كافة الأصعدة الاقتصادية والثقافية، فضلاً عن استمرار التشاور السياسي النشط مع الجانب النمساوي حول تطورات القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية عى موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

ترحيب بالسفير المصري

من جانبه، رحب الرئيس النمساوي بالسفير المصري الجديد في بلاده، طالباً نقل خالص تقديره وتحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومثمناً العلاقات المتميزة تاريخياً بين مصر والنمسا، مشيرًا إلى تطلع الجانب النمساوي نحو مزيد من توطيد مختلف جوانب العلاقات المصرية النمساوية،  خاصة الاقتصادية والثقافية،  وبما يتسق مع المستوى الرفيع من التفاهم السياسي القائم بين الجانبين، وكذا مع مكانة البلدين وإرثهما الحضاري الغني.

في ذات السياق،  تبادل السفير محمد نصر مع الرئيس النمساوي خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والنمسا،  وعلى رأسها التوترات الحالية في الشرق الأوسط وما تفرضه من تحديات أمنية واستراتيجية وإنسانية، فضلاً عن التحدي الكبير المتمثل في تغير المناخ والجهود الدولية لمواجهة تداعيات هذه الظاهرة.

وحرص الرئيس النمساوي في هذا الصدد على تأكيد تثمين بلاده الكبير لدور مصر المحوري كقوة إقليمية ودولة محورية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين في الشرق الأوسط، وكذا الانخراط المصري الإيجابي في جهود الأسرة الدولية للتعامل مع تحدي تغير المناخ، منوهاً لحرصه على المشاركة في قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ عام 2022.

وعقب اللقاء مع الرئيس النمساوي، استكمل السفير محمد نصر مراسم تقديم أوراق الاعتماد بالانتقال إلى الساحة الخارجية لقصر هوفبورج الرئاسي، حيث استعرض السفير المصري كتيبة حرس الشرف الرئاسي، وتم عزف السلامين الوطنيين لجمهورية مصر العربية وجمهورية النمسا بواسطة فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للرئاسة النمساوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النمسا مصر سفير مصر في النمسا السيسي الرئیس النمساوی السفیر محمد نصر

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي

استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة «كوريا تك» الكورية، في إطار ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية، بحسب البيان المنشور على صفحة وزارة الخارجية عبر فيسبوك.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة «كوريا تك»، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي

وفي كلمته خلال اللقاء، أكد السفير المصري أن الشراكة مع جامعة «كوريا تك» تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال.

كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أن التعاون مع جامعة «كوريا تك» يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

دعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني

وأعرب مسؤولو جامعة «كوريا تك» عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

 

مقالات مشابهة

  • «عبد الغفار»: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية لمصر عبر المنصات الدولية
  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده
  • وزير الآثار: المقصد السياحي المصري متنوع الإمكانات والمقومات
  • نادى السينما يقدم فيلم "مدرسة أبدية" على المسرح الصغير بالأوبرا
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • بعثة الزمالك في كينيا تتلقى دعوة على العشاء من السفير المصري