أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية عن نقل سوق بيع وشراء السيارات والبدء في تشغيله اليوم الاربعاء بموقعه الجديد خلف مساكن المحمودية بمنطقة المجزر في الجهة المقابلة لمدارس الصفوة بعد جامعة السلاب بمسافة 500 متر تقريباً.

 ووجه اللواء طارق مرزوق  الشكر والتقدير للواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية على تعاونه المثمر مع المحافظة في حل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين وتلبية مطالبهم وإعادة الانضباط الأمني والمروري إلى مدينة المنصورة بالإضافة إلى رفع كافة الإشغالات أول بأول، ومنها التعاون في نقل سوق السيارات الى موقعه الجديد وتكليف رجال المرور بالتواجد المستمر داخل السوق وتنظيم الحركة المرورية به .

وأوضح محافظ الدقهلية بأن نقل سوق السيارت تم في إطار خطة المحافظة لحل كافة المشاكل المرورية وتحسين الصورة البصرية للمواطنين وصناعة الهوية البصرية لمحافظة الدقهلية من خلال نقل جميع الأسواق والمواقف العشوائية الغير منظمة والتي تشوه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة .

وصرح مرزوق بأن الموقع الجديد لمجمع أسواق المنصورة سيضم كافة الأسواق العشوائية بنطاق حي غرب مثل (سوق الثلاثاء - وسوق الحمام) بمنطقة الشيخ حسانين في خطوة أولي لنقل جميع الأسواق العشوائية من داخل قلب مدينة المنصورة إلي أطراف المدينة للقضاء علي العشوائية والمظهر الغير حضاري و التكدسات المرورية.

وكلف محافظ الدقهلية  أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة بمتابعة العمل داخل السوق وتكليف فريق عمل من الحي بالتواجد داخل السوق لتنظيمه وحل كافة المشاكل والمعوقات التي قد تواجه المواطنين داخل السوق . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمالي والحضاري الحركة المروري تحسين الصورة محافظة الدقهلية مدير أمن الدقهلية الحركة المرورية محافظ الدقهلية

إقرأ أيضاً:

عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار

تشهد أسعار البيض في الأسواق المصرية ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ سعر كرتونة البيض حاليًا نحو 190 جنيهًا. هذا الارتفاع يتسبب في قلق بين المواطنين، خاصةً مع بداية العام الدراسي حيث يعتبر البيض وجبة أساسية على فطور الطلاب. في هذا التقرير، نقدم لك تفاصيل حول الأسعار الحالية وأسباب الارتفاع، بالإضافة إلى جدول يوضح الأسعار في مناطق مختلفة.

أسعار البيض الحالية في الأسواق

تشير التقارير إلى أن سعر كرتونة البيض في الأسواق قد ارتفع إلى 190 جنيهًا، ولكن السعر يتفاوت من منطقة إلى أخرى حسب السوق المحلي والتجار. على الرغم من أن الأسعار الرسمية تتراوح بين 155 إلى 165 جنيهًا، إلا أن بعض التجار قد يرفعون الأسعار استغلالًا لزيادة الطلب في فترة العودة إلى المدارس.

جدول أسعار البيض في المناطق المختلفة:المنطقةالسعر الحالي (جنيه)
القاهرة190
الإسكندرية180
الجيزة175
المنصورة165
أسيوط160
الإنتاج السنوي للبيض في مصر

تتمتع مصر بإنتاج سنوي كبير من البيض، حيث يصل الإنتاج إلى نحو 1.3 مليار بيضة في السنة. هذا الإنتاج يعكس قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض، مما يجعل الارتفاع الحالي في الأسعار غير مبرر. يظل هذا الأمر موضع اهتمام من قبل الحكومة لمراقبة أسعار البيض والحد من جشع التجار الذي يؤثر على المستهلكين.

استغلال تجار البيض

تشير الدراسات إلى أن ارتفاع الأسعار في هذه الفترة يرتبط بجشع بعض التجار الذين يستغلون العودة إلى المدارس لزيادة الأسعار بشكل غير مبرر. بالرغم من وجود إنتاج وفير من البيض، إلا أن الأسعار تشهد تقلبات تؤثر على ميزانية الأسر، مما يستدعي تدخلًا حكوميًا لضبط السوق ومراقبة الأسعار.

الإجراءات الحكومية لمراقبة الأسعار

ستواصل الحكومة متابعة أسعار البيض بشكل دوري لضمان عدم استغلال التجار للأوضاع الاقتصادية الحالية. تشمل الإجراءات الحكومية الرصد المستمر للأسواق وتطبيق العقوبات المناسبة على التجار الذين يتلاعبون بالأسعار. يهدف هذا التدخل إلى حماية المستهلكين وضمان استقرار الأسعار في السوق.

مع استمرار متابعة الأسعار والتغيرات في الأسواق، نوصي المواطنين بالاطلاع على أحدث المعلومات والأسعار والتأكد من شراء البيض من مصادر موثوقة لتجنب التلاعب في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • صحة الدقهلية: رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • الذهب في مصر يلتقط أنفاسه وسط عاصفة عالمية مرتقبة
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات!
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير