الثورة نت/
رفضت المحكمة الصهيونية العليا، اليوم الأربعاء، استئناف عائلة سالم عبد الغني غيث، على قرار إخلائها من منازلها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- القدس ولجنة حي بطن الهوى في بيان مشترك، أن المحكمة العليا رفضت الاستئناف الذي قدمته عائلة سالم غيث”، على قرار إخلائها من منازلها، لصالح المستوطنين، بحجة “ملكية الأرض لليهود “.

وقال المركز ولجنة حي بطن الهوى، أن المحكمة المركزية عقدت في الثامن من شهر يونيو الماضي، جلسة للنظر بالاستئناف الذي قدمته العائلة على قرار الإخلاء الذي أصدرته “محكمة الصلح”، وبعد عدة أيام ردت المحكمة المركزية الاستئناف، فتوجهت العائلة للمحكمة العليا والتي قامت بدورها برفض الاستئناف، وأقرت قرار الإخلاء الذي أصدرته محكمتي الصلح والمركزية.

وأوضح زهير الرجبي رئيس لجنة حي بطن الهوى، أن عائلة غيث تعيش في منزلها منذ سبعينيات القرن الماضي، ويأوي المنزل عشرة أفراد بينهم أطفال.
وأضاف الرجبي أن جمعية “عطيرت كوهنيم” تدعي أن خمسة دونمات و200 متر مربع من أراضي حي بطن الهوى تعود لليهود من منذ عام 1881، وبدأت الجمعية منذ عام 2015 بتسليم العائلات في حي بطن الهوى إخطارات وبلاغات قضائية لإخلائهم من منازلهم، وخلال الأشهر الأخيرة بدأ تنفيذ قرارات الإخلاء ضد العائلات حيث تم السيطرة على بناية عائلة شحادة وعقار لعائلة أبو ناب.
وأوضح الرجبي رئيس لجنة حي بطن الهوى في البيان أن 87 عائلة تضم ما بين 600-680 نسمة، يتهددها الإخلاء في حي بطن الهوى، وتواجه القرارات والبلاغات القضائية في محاكم “الصلح، المركزية، والعليا”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"

اعتبر الخبير الإسرائيلي في شؤون حماس إيال عوفر، أن الضغط العسكري "لا يكفي للقضاء على الحركة"، وهو ما يعد الهدف المعلن الأبرز لإسرائيل من حربها على قطاع غزة المستمرة منذ نحو عام.

ودعا عوفر، في تصريحات إذاعية نقلتها صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية، إلى تكثيف العمليات العسكرية في القطاع أكثر، وزيادة أوامر الإخلاء لسكان غزة.

وجاءت تعليقاته رغم مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني في غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023، ورغم عشرات أوامر الإخلاء التي أصدرتها إسرائيل لسكان القطاع المدمر.

وقال عوفر إن "الضغط العسكري الذي مارسته إسرائيل منذ يناير لم يكن كافيا. اعترفت الدولة نفسها بذلك عندما قدمت إفادة إلى المحكمة العليا"، التي اعترفت فيها بعدم سيطرتها على قطاع غزة.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى التركيز على أكبر دليل على الإطلاق، وهو أنه لم يعد هناك ما يمكن فعله في قطاع غزة".

كما حذر عوفر من أن حركة حماس "تتعافى في شمال قطاع غزة"، مطالبا بـ"حملة عسكرية يتم فيها توجيه السكان إلى الجنوب".

وحذر أيضا من صفقة الرهائن المقترحة، قائلا إنها "ستسمح بوصول مليون غزّي إلى مدينة غزة".

وأضاف: "حان الوقت لكي يظهر الجيش الإسرائيلي التصميم والجدية في إشعارات الإخلاء. سيغادر هؤلاء الناس في النهاية، مثل السبعمائة ألف الآخرين، في الغالب".

مقالات مشابهة

  • تغني لهم وتقرأ الشعر.. تونسية تعتني بأكثر من 400 قط في منزلها
  • بعد إخلاء سبيله.. أول تحرك من أحمد فتوح مع عائلة الضحية
  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»
  • إخلاء سبيل وسؤال عن الدية.. المحكمة تصدر قرارها بقضية نجم الزمالك
  • عاجل| رد فعل أحمد فتوح على قرار المحكمة بإخلاء سبيله
  • دفاع أحمد فتوح يطلب إخلاء سبيله ومثول الطب الشرعى والشهود أمام المحكمة
  • مشنقة في السقف.. طالبة في المنيا تنهي حياتها بسبب خلافات أسرية
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • “تركيا” بلا أتراك