صحيفة اليوم:
2024-09-17@15:54:41 GMT

الجبير يستقبل سفير إيطاليا المعين لدى المملكة

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

الجبير يستقبل سفير إيطاليا المعين لدى المملكة

استقبل معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، سفير جمهورية إيطاليا المعين حديثاً لدى المملكة السيد كارلو بالدوتشي.
وتمنى معاليه للسفير بالدوتشي، التوفيق في مهام عمله الجديد.
أخبار متعلقة تعليم مكة يدعو الطلاب للمشاركة في ‎مسابقة "موهوب 2024""حرس الحدود" يحبط تهريب 26 كيلوجرامًا من الحشيش بعسير

.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض وزير الدولة للشؤون الخارجية الخارجية الخارجية السعودية

إقرأ أيضاً:

التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا

جاء في تقرير حديث صادر عن مكتب أبحاث CGIA، استنادًا إلى بيانات يوروستات وIstat، تم تسليط الضوء على مشكلة التسرب المدرسي في جنوب إيطاليا، وهي مشكلة تمس بشكل رئيسي أبناء الأسر المحرومة، على الرغم من أن النسبة الوطنية بدأت في الانخفاض.

التقرير أشار إلى أن هؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا سيواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على وظائف ذات أجر مناسب في المستقبل.

وأوضح التقرير أن التحولات الحالية، مثل الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي والبيئي، ستزيد من تعقيد أوضاعهم، مما يساهم في دفعهم نحو هامش سوق العمل.

وأضافت CGIA أن المنطقة الأكثر تأثرًا بهذه الظاهرة هي سردينيا، حيث بلغ معدل التسرب المدرسي في عام 2023 نسبة 17.3%. تلتها صقلية بنسبة 17.1%، فيما جاءت مقاطعة بولزانو ثالثًا بنسبة 16.2%.

وأشار التقرير إلى أن كامبانيا تتصدر من حيث عدد الشباب المتسربين من التعليم، حيث بلغ العدد 72 ألف شاب، تليها صقلية بـ 62 ألفًا.

على الصعيد الأوروبي، أشار التقرير إلى أن إيطاليا تحتل المركز الثالث من حيث نسب التسرب المدرسي بين الشباب، بنسبة 10.5%. وتسبقها في هذه القائمة إسبانيا بنسبة 13.7% وألمانيا بنسبة 12.8%.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسب تمثل تحديًا كبيرًا في ظل التطورات الاقتصادية العالمية المتسارعة، حيث سيحتاج السوق إلى المزيد من المهارات المتخصصة التي يحصل عليها الأفراد من خلال التعليم والتدريب المهني.

ختامًا، أضاف التقرير أن معالجة هذه الظاهرة تتطلب تعزيز دور معاهد التعليم والتدريب المهني، والتي تلعب دورًا حاسمًا في تقديم فرص جديدة للشباب المتسربين من المدارس، وتعتبر هذه المعاهد بمثابة نقاط أمل في المناطق المتأثرة بالتهميش الاجتماعي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • وزير التموين يستقبل سفير إيطاليا لبحث مجالات وسُبل التعاون
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • أضخم جليد في إيطاليا قد يختفي عام 2040