الثورة نت|

احتفى الجهاز المركزي للإحصاء اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة و أزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس الجهاز، أحمد محمد إسحاق، أهمية الابتهاج بذكرى مولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه و آله وسلم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى .

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بالمناسبة الجليلة لتزكية النفوس واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في سلوكياتنا و تعاملاتنا و السير على نهجه.

واستعرض بعض سجايا وشمائل شخصية الرسول الأعظم الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما تتعرض له الأمة من عدوان وحصار، داعيا الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق و يشرف شعب الإيمان و الحكمة.

وألقيت كلمتان من قبل علي المتميز و محمد ضيف الله بشير أكدا فيهما أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة و أتم التسليم لاستحضار القيم والمبادئ المحمدية وتجسيدها واقعا وسلوكا في سبيل تعزيز نصرة الإسلام في مواجهة مكائد أعدائه.

وأشارا إلى تميز اليمنيين وسبقهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدين أن اليمنيين يتفردون بمدى محبتهم وارتباطهم واقتداءهم بالنبي محمد صلى الله عليه و على آله و سلم منذ بدء الدعوة الإسلامية.

ونوها بانتصار اليمنيين للإسلام منذ فجر الدعوة عندما كانوا أول من ناصر الرسول واستحقوا تشريف الله سبحانه وتعالى بتسميتهم بالأنصار، وتشريف رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بتسميتهم يمن الإيمان والحكمة.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ورددت المشاركات في الفعالية عبارات الترحيب بهذه الذكرى والتوقير والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

تضمنت الفعالية التي احتضنتها الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب، فقرات مسرحية وإنشادية وكلمات عبرت عن عظمة هذه الذكرى بعظمة صاحبها عليه وعلى أفضل الصلاة والسلام.

وأكدت أن المولد النبوي الشريف كان منطلقاً لتغيير واقع الأمة المهين إلى واقع الحق والعدل، مبينة أن القرآن الكريم جعل من التبعية لأعداء الأمة خروجا عن الحق وزيغا عن الهدى وخيانة للأمة.

وأعلنت المشاركات تأييدهن المطلق للضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في مدينة يافا المحتلة نصرة للشعب الفلسطيني.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يهنئ القيادة السياسية بذكرى المولد النبوي
  • وزير الاتصالات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي