دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل والمشاركة في مسابقة " موهوب 2024 " ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم، لطلاب التعليم العام من الصف الأول متوسط إلى الصف الأول ثانوي.


وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الطلبة المتميزين في العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، وإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة، لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية، التي تعقد سنويًا.الأولمبيادات الدوليةوتركز المسابقة على دعم الطلبة ببرامج تدريبية متخصصة، وتطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى ترشيح الطلبة المتميزين للانضمام في المنتخبات السعودية التي تشارك في الأولمبيادات الدولية.

#تعليم_مكة يدعو طلاب وطالبات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل والمشاركة في #مسابقة_موهوب 2024 ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية
أخبار متعلقة "تعليم مكة" يدعو طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للتسجيل في برنامج منافس"منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكةمكة.. الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية في مدارس التعليم المستمرعلى رابط التسجيل: https://t.co/cF94oVz8Eg https://t.co/76LlcJlClr pic.twitter.com/oefS2HVZa2— إدارة تعليم مكة (@MOE_MHC) September 11, 2024
يُذكر أن الأولمبيادات الدولية مسابقات عالمية سنوية عالية المستوى وتعد من أقوى المنافسات العلمية لطلاب التعليم العام، وتشمل عدة تخصصات منها الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم والأحياء والمعلوماتية، وتعقد في فصل الصيف من كل عام باستضافة إحدى الدول المشاركة.
ويشارك في هذه المسابقات التي انطلق معظمها قبل 50 عامًا، ما يزيد عن 100 دولة، ويتم الترشيح للمشاركة فيها بناءً على أداء الطالب، واجتيازه الاختبارات الأولية التي تعقد في الملتقيات التدريبية، إلى أن يصل إلى الاختبارات النهائية المرشحة للمشاركة في المسابقات الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة موهوب 2024 تعليم مكة التعليم للمشارکة فی تعلیم مکة

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي»: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن أعمال تنسيق الشهادات الفنية مستمر عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات، موضحة أنّ من المقرر غلق باب التسجيل، خلال الساعات القليلة المقبلة.

إتاحة الفرصة لجميع الطلاب

أكدت المصادر، في تصريحات لـ«الوطن»، إتاحة التسجيل بعد المدة المقررة لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب لتسجيل رغباتهم من المتخلفين، مشيرا إلى أنّ نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 ستكون متاحة، خلال الأسبوع المقبل، وتحديدا خلال يومي الأحد أو الاثنين بحد أقصى، بعد انتهاء فرز الرغبات من قبل اللجنة العليا للتنسيق، مشيرة إلى أنّ الموعد النهائي هو قرار اللجنة.

مدة  فرز رغبات تنسيق الشهادات الفنية 2024

وأضافت المصادر، أن فرز رغبات تنسيق الشهادات الفنية 2024 يستغرق وقتًا، ووقتما يتم الانتهاء ستعلن للطلاب، وفتح مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب لهم مباشرة، موضحة أنّ نسبة هؤلاء الطلاب في الجامعات الحكومية تمثل 10% من إجمالي المقاعد المقررة لطلاب المرحلة، وفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • مصادر بـ«التعليم العالي»: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل
  • التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر
  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • أبهر لجنة التحكيم.. محمد السعيد موهبة تألقت ببرنامج «كاستينج»: كنت مفكره ورشة
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • أكبر مسابقة بين طلاب جامعات مصر.. «المتحدة» تطلق برنامج «جين زي»
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي -عاجل