عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان، وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، حسبما أعلن نادي العاصمة الأربعاء.

واجتمع محامو الطرفين اليوم الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني.


ورحب باريس سان جرمان في بيان صحافي، بطلب الوساطة الذي "يسعى إليه منذ أشهر عديدة".
ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جرمان الذي وجد نفسه مضطرًا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبًا نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

أرسنال يخطط لخطف هدف ريال مدريد في الميركاتو القادم "عليه التفكير قبل الحديث مع الإعلام".. رونالدو ينتقد تين هاج مجددًا


ووفق صحيفة لو موند، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في شباط/فبراير، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل،مايو، يونيو)، بالإضافة إلى مكافأة عن هذه الأشهر الثلاثة".


وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن مبابي تواصل مع الاتحاد الأوروبي للعبة من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.
وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.
وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقًا لمصدر مقرب من النادي. وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده.
ووفق مصدر مقرب من القضية، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل (نيسان) الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كارثي وجحيم.. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي

زعم صحفي فرنسي أن نيمار مهاجم الهلال السعودي وجّه رسالة إلى النجوم البرازيليين في ريال مدريد ليحذرهم من الفرنسي كيليان مبابي.

وكشف سيريل هانونا، في مداخلة ببرنامج "أوروبا 1" نقلتها مواقع مختلفة منها "صن" البريطانية، أن نيمار حذر مواطنيه في ريال مدريد، فينيسيوس جونيور ورودريغو وإيدر ميليتاو، من أن اللعب مع الدولي الفرنسي كان "كارثيا في بعض الأحيان".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2برشلونة يحدد فترة غياب أولمو عن الملاعبlist 2 of 2موهبة برشلونة لامين جمال يتقاضى راتبا هزيلاend of list

وقال هانونا "البرازيليون في ريال مدريد أصدقاء لنيمار. كانت هناك دائما حرب بين نيمار ومبابي. لقد أرسل نيمار رسالة إلى البرازيليين، وحذرهم من أن اللعب مع النجم الفرنسي كان كارثيا ويشبه الجحيم".

وأوضح هانونا أن العلاقة بين النجمين السابقين لباريس سان جيرمان الفرنسي كانت جيدة، لكن الدور المهم الذي لعبه مبابي في باريس سان جيرمان جعل العلاقة تتوتر بين نيمار ومبابي.

وخلال وجودهما معا في النادي الباريسي خلال الفترة من 2017 إلى 2023، اشتبك نيمار ومبابي أثناء تنافسهما على تنفيذ ركلات الجزاء وسباق هداف الفريق.

وفي النهاية، فاز مبابي بالمعركة ليصبح الهداف التاريخي للفريق في الدوري الفرنسي برصيد 256 هدفا.

ومنذ ذلك الحين، لم يتردد نيمار في توجيه انتقادات لاذعة لمبابي، وطالما تفاعل مع المنشورات التي تنتقد الفرنسي على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرته صحيفة "صن" البريطانية.

ويغيب نيمار حاليا عن الملاعب بسبب إصابة في الرباط الصليبي تعرض لها العام الماضي، وشارك في ثلاث مباريات فقط مع الهلال.

أما مبابي فقد بدأ جميع مباريات ريال مدريد منذ انضمامه في صفقة انتقال حر وسجل 4 أهداف، ويأمل في التسجيل في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء أمام شتوتغارت الألماني.

مقالات مشابهة

  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • ألمانيا: سنقدم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا هذا الشتاء
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • كارثي وجحيم.. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • مبابي يقود ريال مدريد أمام سوسيداد بـ الليجا