الثورة نت|

نظم قطاع ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل في أمانة العاصمة بالشراكة مع دور ومراكز الإيواء الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني والجاليات العربية والإسلامية اليوم فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أهمية إحياء المناسبة في تجديد العهد مع رسول الله النبي الرحمة والهدى.

. مشيراً إلى أن العبرة من الاحتفاء بالمولد النبوي هو تذكير الأمة بسيرته وحياته وجهاده وتقوية روابط الحب والولاء لله ورسوله والتمسك بكتاب الله الكريم، لنيل العزة والكرامة ومقارعة الظلم والطغاة.

ودعا الجميع إلى المشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية للاحتفال بمولد الرسول الأعظم.. مشيداً بالجهود التي بذلها قطاع ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل لتنظيم هذه الفعالية.

وثمن أمين العاصمة مشاركة الجاليات العربية والإسلامية ودور ومراكز الإيواء الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني في هذه الفعالية التي تقام بذكرى المولد النبوي الشريف تعبيرا عن الولاء والارتباط بالرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكلاء عدد من الوزارات، أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز قيم العدل والتسامح والإخاء والصمود والتضحية في سبيل نصرة الدين والرسول وقضايا الأمة ومقدساتها.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف احتفاءٌ بالقيم والمبادئ النبيلة والانسانية ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء له والسير على هداه ووفق منهجه النابع من كتاب الله الكريم.

وبين أهمية اغتنام هذه المناسبة في تجسيد قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي والاقتداء بالسيرة النبوية العطرة وتصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه الاحتفال بالمولد النبوي الكريم الذي يسعى الأعداء حقداً وغيظاً للانتقاص من شأنه.

ونوه بأن الاحتفال في هذا العام بالمولد النبوي يأتي والأمة الإسلامية تشهد أحداثا كبيرة يبرز فيها دور اليمنيين المشرف نصرةً ومساندةً للشعب الفلسطيني العزيز المظلوم في طوفان الأقصى ومعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.. مؤكدا أن ما يحدث في فلسطين من جرائم الكيان الصهيوني كشف الاقنعة.

وتطرق الكاهلي إلى المشاريع و البرامج التي يتم تنفيذها لدور ومراكز الإيواء الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني في مختلف المجالات والجوانب.

فيما أشار ت كلمات ممثلي الجاليات العربية الشيخ إبراهيم ومجدي عزام وعلي ناصيف والشيخ سعيد عقل إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرصة لتوحيد الكلمة ولم الصف في مواجهة قوى الضلال والاستكبار العالمي وكل من يسعى لاستهداف الأمة والتشكيك بعقيدتها وطمس هويتها .

وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصبر والثبات على الحق والجهاد والإنتصار للحق ومواجهة جبابرة العصر وقوى الاستكبار العالمي دفاعا عن الإسلام والمسلمين .

وأكدت الكلمات أن أبناء الشعب اليمني في ظل قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي هم في الطليعة احتفالاً واحتشاداً بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ونوهت بأهمية هذه الذكرى في تعزيز وحدة صف الأمة لمواجهة أعدائها والانتصار لقضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين.

وثمنت المواقف الشجاعة للقيادة الثورية والسياسية وكافة أبناء الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والسبل.

تخلل الفعالية بحضور ممثلي الجاليات العربية والإسلامية في اليمن فقرات إنشادية وثقافية متنوعة عبرت عن المناسبة ومدى الإرتباط الإيماني الوثيق بخاتم الأنبياء والمرسلين كما قدمت فقرات إنشاديه من قبل الجاليات العربية والإسلامية جسدت أهمية المناسبة في نفوس المسلمين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الجالیات العربیة والإسلامیة المولد النبوی الشریف الشئون الاجتماعیة بالمولد النبوی

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف «مهرجان البدر».. روحانيات «المالد» وورق سمرقندي

رفع الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أصدق التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ونائبيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود، وجميع شعب الإمارات وكل المسلمين، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموهم بموفور الصحة والعافية، ووطننا ينعم بالأمان والتقدم والازدهار مع كل ربوع العالم.
وفي إطار حرص الهيئة على ترسيخ القيم النبوية المستفادة من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس الأجيال نظمت الهيئة مجموعة من الأنشطة والفعاليات عبر منصاتها التفاعلية والتواصلية مع الجمهور، تناولت جوانب مختلفة من سيرته وشمائله وأخلاقه صلى الله عليه وسلم، وضرورة الاقتداء بأقواله وأفعاله في كل شؤون حياتنا وتواصلنا مع الآخر.
احتفال رسمي 
تحتفل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي كل عام بهذه المناسبة العظيمة من خلال تنظيم احتفال رسمي بحضور العديد من كبار الشخصيات في الدولة، ولفيف من رجال الدين المسيحي، وسط أجواء من التسامح والمشاركة الروحانية التي تمتاز بها الاحتفالات الدينية في الدولة.
ويشتمل برنامج الاحتفال في العادة على تقديم التهنئة بالمناسبة للقيادة الحكيمة في البلاد، وتهنئة جميع الشعوب العربية والإسلامية، ثم كلمات تبرز قيمة وأهمية المناسبة، والحديث عن منهجية التسامح والسلام في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الشؤون الإسلامية» تهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف