أعلن موسم تمور المدينة المنورة عن انطلاق فعاليات هاكثون التمور بنسخته الأولى، الأحد المقبل، بهدف معالجة مجموعة واسعة من التحديات الزراعية، وإحداث نقلة نوعية في زراعة التمور وتقييم جودتها باستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وذلك بمشاركة مجموعات واسعة من المبرمجين والمبتكرين في المجال التقني، حيث يبلغ مجموع قيمة الجوائز المقدمة (900.

000) ريال.
وينقسم الهاكثون إلى مسارات رئيسية، لإنشاء مجموعات بيانات عامة مبتكرة، وحلول ذكاء اصطناعي للزراعة الذكية للتمور، ومن ضمنها: بيانات أجهزة استشعار زراعية، لمراقبة رطوبة التربة، ودرجة الحرارة، والعوامل البيئية الأخرى التي تؤثر على زراعة التمور.مكافحة الآفاتبالإضافة إلى بناء أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة صحة المحاصيل بشكل مستمر، والكشف عن العلامات المبكرة للأمراض أو الإجهاد، مع توفير رؤى قابلة للتنفيذ للمزارعين من أجل المعالجة في الوقت المناسب.
أخبار متعلقة ضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورةاشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 900 ألف ريال جوائز.. موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقمية
كما تشمل موضوعات المسارات بيانات جينومية أو بيولوجية ذات صلة بزراعة التمور، بما في ذلك معلومات عن صحة النبات، ومقاومة الأمراض، والتنوع الجيني، إلى جانب مجموعة صور عالية الجودة للتمور تعرض أنواعًا وأحجامًا ودرجات وحالات متنوعة، وأنظمة تتنبأ بنشاط الآفات الزراعية، ما يساعد المزارعين على تطبيق إجراءات مكافحة الآفات في الأوقات الأكثر فاعلية؛ لتقليل خسائر المحاصيل وتقليل استخدام المواد الكيميائية.
يُذكر أن فترة التقديم في الهاكثون تنتهي غدًا الخميس، ويمكن للراغبين في المشاركة أو الاطلاع على فعاليات الموسم المختلفة التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للموسم https://mdseason.com/.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس المدينة المنورة التمور تمور المدينة موسم تمور المدينة

إقرأ أيضاً:

تنبيه من أمطار على المدينة المنورة.. حتى هذا التوقيت

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم الأحد بمنطقة المدينة المنورة، يتضمن أمطارًا خفيفة.
وتشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية على المدينة المنورة والعيص والفقرة.طقس المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة 1 ظهرًا و تستمر حتى الساعة 8 مساءً.طقس السعوديةولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من عدة مناطق.
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطقبالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكةمع رياح شديدة.. أمطار غزيرة على 5 مناطقوتتضمن نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • "تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكة
  • ضبط 10 مقيمين لاستغلالهم الرواسب في المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا اقتلع الأشجار دون ترخيص في المدينة المنورة
  • حتى 3 أكتوبر.. 233 فريقًا في هاكاثون التمور بالمدينة المنورة
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • تنبيه من أمطار على المدينة المنورة.. حتى هذا التوقيت
  • مزاد تمور العُلا يستقبل 110 أطنان في يومه الأول